أساسيات
الدراسة بالخارج : تكاليف الدراسة في الخارج

إنفوجرافيك .. كيف تدير نفقاتك المالية أثناء الدراسة في الخارج؟

بواسطة
61

تُعتبر النفقات والتكاليف المالية هي أكثر ما يقضّ مضجع الطلّاب الدوليين أثناء دراستهم في الخارج، فسوء التدبير وفروقات سعر الصرف يؤثر بشكل كبير على قدرات الطالب الدولي المالية، وهو الأمر الذي قد يشكّل تحديّاً مالياً سواء للطالب أو لعائلته.

في هوت كورسس أعددنا مجموعة من النصائح التي تجعل تدبير النفقات وتوفير الأموال أمراً أكثر متعة وأكثر فعالية في إنقاذ بعض الدولارات.

فواتير الكهرباء

عادة ما تكون فواتير الكهرباء ضخمة للغاية وهو أمر لا يمكن التحكّم به بسهولة، فإهدار القليل من الطاقة قد يكلّف إهدار الكثير من الأموال.

إحدى الحلول للحفاظ على الطاقة في المنزل هي قضاء أطول وقت ممكن أثناء الدراسة في المكتبة والاعتماد على مرافقها بما فيها إمدادات الكهرباء وشبكة الإنترنت.

الوجبات الغذائية

عادة ما تكون أسعار مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة مرتفعة نسبياً، والخيار الأنسب هو الاعتماد على إعداد الطعام في المنزل.

فواتير المياه

هل تعلم أنّ قضاء دقيقة واحدة في أخذ حمّام يعني استهلاك أكثر من 150 غالوناً من الماء؟ لذا يتوجّب على الطالب الدولي التحكّم قدر الإمكان في استهلاك المياه لأنّ هذا يعني توفير بضعة دولارات في نهاية الأمر.

فواتير الهاتف

وفقاً لبعض الإحصائيات فإنّ الشخص الواحد ينفق وسطياً أكثر من 1300 دولار سنوياً كفواتير للهاتف المحمول، وأفضل طريقة للتقليل من تلك النفقات هو إجراء المكالمات ليلاً أثناء التخفيضات والاعتماد على تطبيقات الاتصال المجانية مثل سكايب وواتس أب وفيس بوك ماسنجر.

العمل بدوام جزئي

العمل بدوام جزئي في المقاهي والمطاعم والحانات هو أحد الخيارات الأكثر شعبية بالنسبة للطلّاب الدوليين كونه أقل إرهاقاً مقارنة بغيره، بالإضافة إلى أنّ الراتب الذي يحصلون عليه قادر على تلبية أبرز الاحتياجات الأساسيات.

التخفيضات

ربما أفضل طريقة لتوفير القليل من المال هو انتظار الوقت المناسب لشراء الأشياء غير الضرورية والبحث عن الخصومات والصفقات المجزية.

الأشياء المستعملة

شراء أو بيع الأدوات المستعملة إحدى الطرق الرائعة لتوفير الأموال، كما أنّ شراء بعض البضائع المستعملة من المتاجر الجديرة بالثقة قد يعني الحصول على بضائع عالية الجودة وبحالة جيدة مقابل مبالغ زهيدة.

المنح الدراسية

أبرز الخيارات المتاحة هي منح دارسية كاملة تغطّي كافة التكاليف الأساسية التي قد يحتاجها الطالب أثناء دراسته في الخارج، ومنح دراسية جزئية قد تغطّي التكاليف الجامعية أو مساعدة الطالب في مصاريفه اليومية.

 

اضغط على الإنفوجرافيك لتحصل عليه بالدقة الكاملة

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...