أساسيات
معلومات الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية - يجب قراءته

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

بواسطة
14974

10 نصائح لمن يهوى التصوير فقط

بقلم: أحمد محمد فتح اللّه

بالنسبة لك كمصور مبتدئ تخطو خطواتك الأولى فى عالم التصوير، إليك بعض النصائح التى ساعدت العديد من المصورين على الإنطلاق نحو الإحترافية

لا تكن مجنوناً و تشترى أغلى كاميرا عند البداية

يمكنك أن تحصل على صور فى غاية الروعة بإستخدام كاميرا غير باهظة الثمن.كلما قمت بالتصوير أكثر،كلما استطعت أن تعرف ما هو نوع الكاميرا التى ستحتاجها عند قيامك بالتحديث.

احصل على حامل ثلاثى

من ناحية آخرى، فإن الحصول على حامل ثلاثى غير غالى الثمن هو أمر يستحق ما دفعته فيه خاصة إن كنت تملك أيادى مرتعشة مثلك مثل كثير من المصورين المحترفين.عندما ستحصل على الحامل الثلاثى، ستزيد درجة رضاءك عن صورك.كذلك و من أجل الحصول على مزيد من الاستقرار، استخدم مؤقت الكاميرا بجانب الحامل الثلاثى.

ابق كاميرتك بجوارك طوال الوقت

دائماً ما تلوح لك فرص التقاط الصور عندما لا تتوقعها.إذا أمكنك الإبقاء على بساطة معداتك- فقط كاميرا و حامل ثلاثى- سيمكنك الإستفادة من إلتقاط بعضاً من الفرص الغير متوقعة.كذلك إن كان هاتفك المحمول يحوى كاميرا ، فلتستخدمه للحصول على "ملاحظات" على المشاهد التى قد تفضل العودة إليها حاملاً كاميرتك التى تستخدمها فى المعتاد.

اصنع قائمة بالصور التى ترغب فى التقاطها

بالنسبة للأوقات التى لا يمكنك فيها حمل كاميرتك فى الأرجاء، ابق على دفتر صغير و دوّن فيه الأماكن التى تريد الرجوع إليها و تصويرها.تأكد من ذكر تفاصيل مثل الإضاءة و غيرها حتى يمكنك العودة فى نفس الوقت المنشود من اليوم أو فى خلال الطقس المناسب.إن كنت لا ترغب فى حمل دفتر ، قم بإرسال بريد إلكترونى لنفسك بإستخدام هاتفك الجوال.

لا تغفل عن الأمور الحياتية المحيطة بك الصالحة للتصوير

ربما لا ترى أن هناك ما يصلح للتصوير فى غرفة معيشتك أو فناءك الخلفى، لكن عليك أن تحاول أن تنظر بعيون جديدة لمحيطك المألوف.يمكنك أن تكتشف حيلة ضوئية ظريفة أو تعثر على زهوراً برية لا تتوقع وجودها فى باحتك.دائماً ما تكون الأمور البسيطة هى لقطتك الأفضل.

استمتع بعملية التعلم

أفضل ما فى أن تمتلك هواية مثل هواية التصوير هو أنك لن تتوقف أبداً عن تعلم أموراً جديدة حيث الإلهام هو كل ما حولك.تطلع بأعين مصور إلى كل ما هو حولك و ستجد فرصاً لم تلحظها من قبل.فى جامعة دايتون ستحصل على أقوى الدورات التعليمية للمبتدئين و المحترفين حيث يمتزج العلم بالإبداع، و غيرها الكثير عبر البحث فى جامعات و منح هوت كورسيس.

جرب إعدادات كاميرتك

من الممكن أن تصير قدرتك على التوجيه و التصوير أكثر مرونة و قوة عما كنت تعرفه.اقرأ دليل الإرشادات حتى يساعدك على فك رموز كل هذه العلامات الصغيرة. أثناء عملية استكشافك، جرب أن تقوم بتصوير اشياءك بإستخدام الإعدادات المختلفة حتى تتعلم عن المؤثرات التى قد تحب إضافتها.عندما تتطلع إلى صورك على سطح الكمبيوتر ، يمكنك أن تراجع بيانات الـEXIF الخاصة بها (غالباً ما تكون فى خصائص الملف) حتى تتعرف على الإعدادات التى استخدمتها عند التصوير.

تعلم القواعد الأساسية

توجد كمية مهولة من المعلومات عن التصوير على صفحات الإنترنت.ابدأ بعدد قليل من المقالات عن الأساسيات و كن متفتحاً تجاه ما يقوله المصورون الأكثر خبرة عن أساليبهم و استراتيجياتهم لأنه ينبغى عليك أن تتعرف على القواعد قبل أن تتمكن من منافستهم.

فى كلية الفنون بجامعة لينكولن يمكنك أن تتعلم الأساسيات أو تنطلق نحو الاحترافية عبر برامجها من البكالريوس أو الدراسات العليا.

قم بالتقاط الصور بانتظام

حاول أن تقوم بتصوير شئ ما يومياً.إن كنت لا تستطيع أن تفعل هذا، تأكد من أن تقوم بانتظام بتخصيص وقتاً للتدريب حتى لا تنسى ما تعلمت.من الطرق الممتازة لتحفيز نفسك هو أن تضع لنفسك واجبات يومية.

لا تخف من المحاولة

إن كنت تستخدم كاميرا رقمية فإن أخطائك لن تكلفك شيئاً.اندفع بجنون لعلك تنتهى و قد حصلت على شئ يعجبك. قطعاً ستتعلم الكثير أثناء قيامك بهذا.

 

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

ألقي نظرة...