أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

3 برامج دراسية غريبة لن تصدّق أنّها موجودة بالفعل!

بواسطة
3792

في حين تُعتبر الدراسة الجامعية فرصة للحصول على التعليم والتدريب الذي سيساعدك في المستقبل على صقل وتطوير مهاراتك، لكن بالمقابل فإنّ بعض الجامعات الأمريكية تبذل الكثير من الجهود لإيجاد طرق خلّاقة ومبتكرة لجذب الطلّاب الدوليين عبر توفير برامج دراسية غريبة للغاية.

أدب الخيال - هاري بوتر

تقدّم جامعة ولاية أوهايو برامج دراسية متخصصة حول مؤلفات الكاتبة البريطانية الشهيرة  J.K.Rowling وبالتحديد سلسلة هاري بوتر التي تحوّلت إلى سلسلة أفلام سينمائية حقّقت نجاحاً منقطع النظير.

ويركّز البرنامج على قصص عالم السحرة والتقنيات الأدبية التي استخدمتها الكاتبة في رواياتها، ويُطلب من الطلّاب الملتحقين بهذا البرنامج قراءة جميع الكتب السبعة وكتابة مراجعات عنها وعن الكتب والمؤلفات الخيالية الشبيهة بهاري بوتر.

مصّاصو الدماء في الأدب والسينما

بعض الأفلام السينمائية وقصص الخيال العلمي جعلت من المخلوقات مصّاصة الدماء الافتراضية عنواين شعبية وجاذبة للانتباه، وهو ما دفع جامعة ويسكونسن ماديسون الأمريكية لإنشاء برنامج دراسي بعنوان "مصّاصو الدماء في الأدب والسينما" والذي يركّز بشكل رئيسي على المفاهيم الثقافية في دول أوروبا الشرقية من خلال تحليل الفلوكلور والأدب والسينما في تلك المنطقة.

علم الأبطال الخارقين

يُعتبر هذا البرنامج الدراسي الذي توفّره جامعة كاليفورنيا إيرفين طريقة مبتكرة لدراسة الفيزياء، حيث يُتيح دراسة ممتعة لموضوع صعب ومعقّد مثل الجاذبية.

يتوجّب على الطلّاب الملتحقين بهذا البرنامج الدراسي دراسة المبادئ الأساسية والحقيقية لعلوم الفيزياء بالاعتماد على القوى والقدرات التي يعتمدها الأبطال الخارقين مثل سوبر مان، الرجل العنكبوت، والرجل الخفّاش.

 

مقالات ذات صلة:

كيف تستفيد من مزايا الحياة الطلابية في أمريكا؟

4 أسباب قد تدفعك للدراسة في أمريكا

لماذا ما تزال أمريكا الوجهة الدراسية المفضّلة للطلّاب الدوليين؟

أفضل 5 مدن للدراسة في أمريكا

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...