أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة الإعلان ... معلومات دراسية

4387

دراسة الإعلان ... معلومات دراسية

الإعلان هو صناعة تجارية كبيرة للغاية، تتطور باستمرار وتتنامى في التعقيد. دراسة الاعلان هى فهم لعناصر عديدة ومختلفة خاصة بالتجربة الإنسانية فى الأعمال التجارية، والتصميم والتمويل وحتى علم الانسان (الأنثروبولوجيا). إذا كنت تبحث عن شهادة دراسية مهنية ونشطة للغاية، فالدورة الدراسية فى الإعلان قد تكون الاختيار الصحيح بالنسبة لك.

الحياة في العالم الحديث نعيشها بالخارج من أمام خلفية من اللوحات الإعلانية والشاشات والأدوات التى تضعنا بداخل مد وجزر من الانماط الاستهلاكية والازواق سريعة التغير. ولكى تبقى دائما مرتبطة باحتياجات المستهلكين فالشركات تقوم بتكريس مبالغ طائلة من الاموال والموارد أيضاً لخلق علامة تجارية تحقق مبيعات.

لتحقيق النجاح في مجال الإعلان، تحتاج إلى أن تكون مبدعاً حقاً، ولديك فهم قوى لثقافة المستهلك العامة، وأن تكون لديك مرونة بما فيه الكفاية للعمل على مجموعة واسعة من المنتجات والترويج لها بالطريقة التي تخلق أو تستغل وجود فجوة في السوق. وهذة الدراسة تهدف لتطوير الفهم الخاص بالمهارات والمعرفة الاعلانية من حيث:

  •     الإعلان عن استراتيجية
  • الاتصالات التسويقية
  • مجموعات المستهلكين
  • وسائل الإعلام

إذا كنت تفكر في دراسة هذا المجال، فمن المهم أن تكون على دراية بوسائل الإعلام الحالية وبخاصة الإعلان على شبكة الانترنت فضلا عن قدرتك على التفكير الإبداعى.

تفاصيل عن الدراسة

هى مزيج من المناهج النظرية والعملية لشكل من أشكال الدعاية. ومن المتوقع أن تطلعك على فهم جيد لهذه المناهج عن طريق المقالات والمشاريع وعرض الاعمال الدراسية والامتحانات.

الاعلان على شبكة الانترنت هو مجال ذو تركيز قوى فى عدة جامعات، وبالتالي فإنه سيكون من المفيد إذا كان لديك على الأقل فهم أساسي لأنظمة الكمبيوتر وتكنولوجيا الإنترنت.

ونجد أن الخبرة العملية إلزامية في بعض الجامعات.

شروط الالتحاق

إذا لم تكن الإنجليزية لغتك الأولى ، سيكون مطلوباً منك إثبات كفائتك اللغوية من خلال امتحان IELTS وعادة ما تتطلب الجامعات 6.5 درجة أو أكثر.

وسوف تطلب منك العديد من الجامعات تقديم بيان شخصي وحضور مقابلة للالتحاق. تذكر أن تحضر أى أسئلة ذات علاقة بالدراسة.

الخيارات الوظيفية

كمتخصص فى الإعلان، سيكون لديك مجموعة متنوعة من الفرص الوظيفية مثل:

  • الحاسبات
  • العلاقات العامة والاتصالات
  • تسويق
  • إدارة الحسابات
  • كتابة الشعارات الاعلانية
  • وضع خطط وسائل الاعلام

كما اننا نجد أن الكثير من المحاضرين الضيوف يجتمعون خلال الدورة، وعادة ما يكون لدى الجامعات علاقات وثيقة بمجال الصناعة. وهم يقدمون لك فرصة وظيفية، لذلك لا تنسى أن تحصل على تفاصيل الالتحاق بالمجال الوظيفى منها.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

ألقي نظرة...