أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

فكرة عن دراسة الطيران فى الخارج

45617

التحليق فى السماء الواسعة والطيران هو حلم للكثيرين، ودراسة الطيران فى الخارج هى دراسة معترف بها وهناك العديد من المؤسسات التعليمية ذات السمعة المرموقة، ونوادى وجمعيات للطيران تنتشر بكثرة فى العالم، كما أن العمل فى مجال الطيران بعد التخرج هو واحد من المجالات الوظيفية التى يقبل عليها الكثير من الطلاب.

معلومات عن الدراسة

دورات دراسة وتعليم الطيران فى الخارج ليست تدور فقط عن المعرفة التقنية والإدارية فى شئون الطائرات والمطارات، لكنها تتطرق أيضاً إلى الضيافة الجوية والسياحة، حيث تعتبر مجالات دراسية ذات أهمية فى دراسة الطيران، ودراسة الطيران تساعد على تنمية شخصية الفرد فطالب الطيران يجب أن يكون مهتماً بمظهره، شعره، طريقة لبسه، وغير ذلك.

دراسة الطيران فى الخارج فى الوقت الحالى هى دراسة مثالية، نظراً لتزايد الحاجة فى القطاعات الوظيفية لطيارين مهرة ومؤهلين جيداً فى الشرق الأوسط والعالم، ونحن فى هذا المقال نحاول أن نزودك بمعلومات الحصول على دورة دراسية فى الطيران فى الخارج.

الطلاب الذين يرغبون فى دراسة الطيران فى المملكة المتحدة يمكنهم الإتصال مباشرة بالجامعات والكليات للتعرف على متطلبات القبول، لكن من المتعارف عليه أن الطالب يقدم إثبات لمدى إتقانه لللغة الإنجليزية (إختبار التوفل أو الأيلتس) وهذا ضرورى جدا للإلتحاق بدورة دراسية مثل تدريب الطيارين، ميكانيكا الطائرات، الضيافة الجوية وحجز التذاكر وغير ذلك. أستراليا أيضا عادة ما تطلب نفس متطلبات الإلتحاق بالبرنامج الدراسى فى الطيران ولديها جامعات مشهورة فى هذا المجال مثل جامعة إيديث كوان، وجامعة أر إم أى تى التى تقدم برامج دراسية مصممة لتلبية حاجات الطلاب فى دراسة الطيران فى الخطوط الجوية الأسترالية والخطوط الجوية فى الشرق الأوسط.

إذا كنت تنوى أن تأخذ دورة لدراسة الطيران لتكون طيار فى جامعات الولايات المتحدة فإن إختبار التوفل غير ضرورى للإلتحاق، لكنك قد تحتاج للتسجيل فى برنامج طلاب الطيران الأجانب (AFSP) للتأكد من أنهم لايهددون الأمن القومى ولا يوجد خطورة أمنية ورائهم. برامج أخرى لدراسة الطيران قد تطلب إجتياز إختبار (ACT) أو (SAT) لتقييم مهارات اللغة الإنجليزية ومهارات الرياضيات.

برامج دراسة الطيران لا توجد فقط فى الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا، لكن أيضاً فى دول مثل ماليزيا وسنغافورة أصبحت جامعاتها تقدم دورات لدراسة الطيران.

المستقبل الوظيفى

كبرى شركات طيران الشرق الأوسط يبحثون عن خريجين مؤهلين وتم تدريبهم بإحترافية للعمل معهم، كما أن الفرص الوظيفية فى مجال الطيران لا تنحصر فقط فى منطقة الشرق الأوسط، فخريج الطيران الفرص الوظيفية متاحة أمامه فى جميع أنحاء العالم، وأشهر شركات الطيران فى العالم وفى الشرق الأوسط توظف خريجين دراسات الطيران فى الخارج مثل لوفتهانزا وكانتاس.

رواتب العاملين فى قطاع الطيران رواتب أكبر بكثير من كلمة مجزية، وبالإضافة إلى ذلك يتمتع العاملين فى مجال الطيران بمزايا عديدة منها السفر مجاناً لهم ولأسرهم، الرواتب تختلف من شركة لأخرى وإن كانت الرواتب ترتفع أكثر فى شركات ووكالات الطيران الأجنبية.

ما رأيك هل تفضل دراسة الطيران؟ أنا شخصياً اتمنى لو انى كنت طيار!

شاركنا برأيك

للمزيد يمكنك قراءة دراسة هندسة الطيران

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي