أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

لماذا يتجّه الطلّاب لدراسة ماجستير إدارة الأعمال MBA؟

بواسطة
5267

يُعتبر ماجستير إدارة الأعمال MBA واحداً من أبرز البرامج الدراسية وأكثرها إغراءاً بالنسبة للطلّاب بغض النظر عن التخصّصات التي التحقوا بها سابقاً.

فما هي الأسباب التي تجعل من ماجستير إدارة الأعمال برنامجاً حذّاباً لهذا العدد الكبير من الطلّاب؟

التفكير بالقضايا الاقتصادية الكبرى

دراسة ماجستير إدارة الأعمال ستكون فرصة جيّدة بالنسبة لك للتفكير بالقضايا التجارية الكبيرة والمتعلّقة بالاقتصاد العالمي، وهو الأمر الذي سيساعدك لاحقاً على التفكير بعمق حيال الاتجاهات العالمية في القضايا الاقتصادية والتجارية الدولية.

وظائف متعدّدة

ماجستير إدارة الأعمال يُتيح لك التبديل بين الوظائف المختلفة، هذا الأمر يساعدك على التطوير المهني واكتساب المزيد من المهارات والاهتمامات الجديدة وبناء عليه ستقوم ببناء المزيد من العلاقات الشخصية والمهنية.

تطوير مهارات القيادة

يساعد ماجستير إدارة الأعمال على تطوير المهارات المتعلّقة بإدارة الفريق والتفكير الاستراتيجي، بالإضافة إلى المهارات التي تحتاجها في حياتك المهنية.

تطوير مهارات العرض والتقديم

إذا كنت تعاني من نقص في المهارات المتعلّقة بالعرض والتقديم، فإنّ ماجستير إدارة الأعمال يُعتبر مثالياً لتعلّم كيفية شرح وتقديم الأفكار والقيم والأهداف وعرض المشاريع والمشاركة في النقاشات، وهو الأمر الذي سيجعلك أكثر ثقة في التعامل مع الآخرين.

تطوير المهارات في وقت قصير

إذا كنت تفتقر للمهارات المحاسبية أو تلك المتعلّقة بريادة الأعمال أو التسويق، فإنّ ماجستير إدارة الأعمال سيكون مثالياً بالنسبة لك في تطوير وصقل مهاراتك بسرعة كبيرة مقارنة بالمجالات الأخرى.

 

 

مقالات ذات صلة:

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بُعد

دراسة ماجستير إدارة الأعمال في الخارج

دراسة ماجستير التجارة الدولية في الخارج

دراسة تخصّص دراسات الأعمال في الخارج

 

 

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...