أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة الموسيقى بأوروبا: أسئلة و أجوبة مع BIMM

بواسطة
1186

 

هل تود تحويل شغفك بالموسيقى إلى وظيفة حقيقية ؟ نلتقى مع مارك كلايدن مدير كلية BIMM وبونا فيد نجم الروك الذى رافق"ميتالكا وأوزى أوسبورن" فى جولاتهم الغنائية.للحديث أكثر عن دراسة الموسيقى بالخارج.

 

لماذا برلين؟ ما الذى يجعلها موقعاً مثالياً لدراسة الموسيقى؟

 

من المعروف أن برلين هى "مدينة الموسيقى "المفعمة والمليئة بأماكن الحياة وأستديوهات التسجيل والعلامات التجارية الكبرى والمشهورة ومن خلال اتصالات BIMM بسوق العمل التى تحسد عليها، فنحن نجمع لطلابنا كل هذا فى مكان واحد.

فللمدينة تراث كبير من إستضافة عدد كبير من الفنانين الموسيقيين لتقديم العروض أو كتابة وتسجيل أعمالهم الموسيقية.

كـIggy Pop, Nick Cave, Depeche Mode, U2 , Bloc Party

وربما أشهر الأعمال الموسيقيه الخالدة لـDavid Bowieألبومات ثلاثية برلين :

Low ’و ‘Heroes’ و ‘The Lodger’.

وكانت برلين مركزا رئيسيا للموسيقى منذ القرن ال18، واستمرت في أن تكون مؤثرة بشكل كبير على نطاق عالمي.

 

العالمية والابداع والريادة والأنفتاح على العالم. إنها المدينة التى تخلط هذا المحتوى العميق للتاريخ وتقاليد الموسيقى مع رغبة فى التطور وأن تكون معاصرة وغاية فى التميز.

 

فضلا على التحول للأحترافية ماهى المسارات الوظيفية التى تفتح لها المجال الموهلات الموسيقية ؟

وما هى المسارات التى وصل إليها خريجواBIMM؟

 

خريجينا يعملون عبر كل مسارات صناعة الموسيقى اليوم كفنانين ومنتجين، ومديرين ووكلاء حجز، وكتاب ومؤلفي أغاني، وصحفيين ... والقائمة تطول.

بعض الأسماء التى ربما سمع عنها الطلاب تشمل :

George Ezra, Beth Rowley, The Other Tribe and Ben Thompson - of Two Door Cinema Club

بالإضافة الى المؤهل الدراسى الرسمى ماهى المهارات التى يعلمها المؤهل الموسيقى للطلاب ؟ وهل دراسة الموسيقى تتكون من الأداء اليومى والتمرين على الأدوات الموسيقية كل يوم ؟

 

تعلم كل دورة دراسية مجموعة من المهارات المتخصصة التي تذهب أبعد من مجرد كونها البراعة في آله موسيقية معينة.إن بكالريوس الإبداع الموسيقي مع مرتبة الشرف فى الجيتار والباس والدرامز والغناء المنفرد تمنح طلابنا الحرية الموسيقية للتعبير والابداع ورعاية كلا من مهارات الاداء وتأليف الأغانى بجانب المهارات الأخرى .

طلاب بكاريوس تأليف الأغانى "مع مرتبة الشرف" سيتعلمون كل عناصر التأليف الموسيقى من كتابة الكلمات والألحان والتوزيع والطبقات الموسيقية بهدف "إرسالها للجان" ووضعها موضع التنفيذ عند إنتاج الأغنية.

وفى الوقت نفسه تغطى درجة البكالريوس "مع مرتبة الشرف" فى الأعمال الموسيقية كل جانب من جوانب سوق العمل الموسيقى للطلاب بما فى ذلكا لادارة و A&R والتسويق ووضع الميزانيات والأمور القانونية وتسجيل العلامات التجارية وتشغيل شركتهم الخاصة .وللمنهج الدراسى تفاعل مباشر مع تركيز قوى على العصر الرقمى وكيف يمكنهم استخدام هذه الوسيلة كأداة لتعزيز حياتهم المهنية .

إن أهم الأشياء فى درجة البكالريوس التى نقدمها فى أن طلاب BIMM ببرلين لديهم الفرصة لدراسة السنة الثانية من منهجهم الدراسى فى معهد BIMM لندن الكلية الشقيقه لكليتنا هنا .مباشرة فى قلب صناعة الموسيقى العالمى قبل العودة الى BIMM برلين من أجل السنة الدراسية النهائية .

وتشمل جميع درجات BIMM خليط من التعليم العملي والنظري، وسوف يكتسب الطلاب فهم الأحداث الرئيسية في تاريخ الموسيقى. وتعلم BIMM الطلاب المهارات الشخصية والمهنية المطلوبة لحياة مهنية طويلة وناجحة في صناعة الموسيقى، ويترك الطلاب BIMM مع مهارة شاملة وقابلة للتحويل للواقع العملى بشكل كامل.

كنتم قد فتحتم مؤخرا الحرم الجامعي الجديد في برلين. أخبرنا عن ذلك.

 

BIMM برلين، ومقرها في نفس مبنى أكاديمية شركائنا الصاخبة، حيث تقع في حي فريدريش-كروزبرج الإبداعي ببرلين،حيث يوفر الحرم الجامعي مرافق مهنية مع المعدات والبرمجيات التى قدمت من قبل مصنعي الأدوات الموسيقية الرائدة في العالم. تقدم كليتنا أعلى مميزات تطبيقات الماك برعاية معدات ابلتون. واستديوهات البروفات المجهزه واستديوهات تسجيل مملوكة بشكل مستقل والتي يمكن حجزها من قبل طلاب BIMM برلين بأسعار مخفضة.

 

إن مبنى BIMM برلين نفسه هو محور صناعة الموسيقى مع تأجير معدات،و محطة إذاعية، و مجلة موسيقى ذات شهرة عالمية، والعديد من استوديوهات التسجيل المستقلة ووكالة حجوزات للتذاكر عبر الأنترنت . لتعطى لطلابنا اتصال فوري للمجتمع الإبداعي والموسيقى المحلي وفرص وافرة للخبرة في مجال العمل .

 

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.