أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

الإعلام الرقمي ... رؤية لتفاصيل الدورات الدراسية

11104

صارت الصناعات الترفيهية فى وقتنا الحاضر تتغير وتتطور بسرعة كبيرة. كما أن تقدم التكنولوجيا والبرامج الجديدة وطرق التواصل تطورت. نتيجة لهذا فنجد أنه يجرى إستبدال الطرق التقليدية في التصميم والبث. من أجل المواكبة بين التغير فى وسائل الإعلام وتطور إحتياجات العالم بما يبقينا دائما على قمة أحدث التقنيات. إذا كنت فنان طموح ، مصمم ، أو تعمل فى مجال الاعلام، فإن دراسة وسائل الإعلام الرقمية بالطبع هى الأنسب لك.

مكونات الدراسة

وسائل الاعلام الرقمية هى قطاع واسع جدا حيث الخيارات لا نهاية لها. سواء كنت تبحث في مقررات الدراسة الجامعية أو الدراسات العليا، فوسائل الإعلام الرقمية لديها شىء ما لكل فرد.

الدورة الدراسية المتخصصة فى الجودة في الإعلام الرقمي توفر لك فهم أساسي للتفاعل والتواصل البشرى كما فهمه الفلاسفة وعلماء النفس وعلماء الأنثروبولوجيا وعلماء الاجتماع. هذا وسوف توفر الخبرة في مجال الصناعة التركيز على التعلم بصورة عملية حيث يمكنك شحن مهاراتك فى هذا الأطار المهنى.

يمكنك أن تتطرق أيضاً إلى العمل والتدريب خلال دراستك في صناعة الإعلام، ويمكن أن تكون تلك خطوتك الأولى فى عالم سريع النمو وذو قدرة تنافسية عالية بين المحترفين العاملين بوسائل الإعلام الرقمية.

وبعض المهارات التى سوف تتعلمها خلال هذه الدورة هى:

  • الرسوم المتحركة بتقنية الـ3D
  • التصميم الجرافيكي وتصميم المواقع
  • وسائل الإعلام التفاعلية
  • العلوم الاجتماعية وإدارة وسائل الإعلام الاجتماعية
  • برمجة الكمبيوتر
  • فيديو ما بعد الإنتاج

شروط القبول

على الرغم من أن الجامعات والكليات لديهم معاييرهم الخاصة للدورات الدراسية، إلا أن بعض الخبرة ذات الصلة بالحاسب الآلى هامة. وأيضاً أى خبرة في التصميم أو الاتصالات أو الرسوم المتحركة مرغوب بها جداً. فضلا عن الفهم الجيد لبرامج الكمبيوتر الأساسية.

بالنسبة للطلاب الدوليين فإن إختبار الـIELTS هام جداً لكي تكون قادر على التأهل للدراسة بالمؤسسات في الخارج. تحقق مع المجلس البريطاني المحلى ببلدك للحصول على آخر التحديثات والمعلومات بشأن الاختبار.

التحديات

إذا صح التعبير فإن تلك الدراسة مثل التنزه بحديقة عامة. بمعنى أنه سيكون لديك الكثير من الوقت الطيب وكذلك بعض التحديات مع هذه الدورة. فمعظم وسائل الإعلام الرقمية لها مقررات ذات تركيز على العمل الدراسى أثناء الدورة الدراسية، مما يعنى أنه بدلا من أن تكون درجاتك على أدائك في الامتحانات ستحدد درجاتك على أساس الدراسة العملية أثناء الدورة الدراسية.

هناك أيضا الكثير من العمل الفعلي في هذا الدراسة، وبعض المشاريع الدراسية عن طريق العمل الجماعي، والبعض الاخر تقوم انت به خارج الجامعة. فكل هذا هو جزء من الخبرة التعليمية واعتمادا على اهتمامك وتحمسك للدورة. وقد تتكيف مع الدراسة أو تجد الدراسة صعبة.

الآفاق المهنية

هناك الكثير من الفرص لخريجين وسائل الإعلام الرقمية. فالعمل في مجال الوسائط الرقمية واعد، ويوفر أرضية للعاملين به تنطلق بهم إلى التقدم والازدهار.

إن شركات توظيف خريجين وسائل الاعلام هى مجموعة من الشركات المصنعة لمعدات الصوت والفيديو والتلفزيون والمحطات الإذاعية وشركات التصميم وشركات السينما والفيديو وتحريرها وبثها، وصناعة الرسوم المتحركة بتقنية الـ3D، إضافة إلى الطب الشرعي والوكالات الحكومية وتصميم مواقع الانترنت وشركات الاتصالات وغيرهم الكثير.

راتب الشخص يعتمد على الخبرة لديه، وهناك دائما فرصة للتألق للأشخاص الذين تظهر موهبتهم وإبداعاتهم بشكل كبير.

يمكنك أيضا اختيار الحصول على درجة فى الدراسات العليا في دورة دراسية ذات صلة أو غيرها من الدورات الدراسية التى تهمك بعد التخرج. وأى كان الدورة الدراسية التى قررت إختيارها فإننا دائماً يمكننا مساعدتك بما تراه مناسباً لك.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

ألقي نظرة...