أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

الـهندسة الـكـهربائية... نبذة عن الـفرص الـوظيفية والدورات الدراسـية

20656

إذا كنت من محبى الرياضيات والعلوم وتريد أن تعرف أكثر عن هذة المواد الدراسية أو لديك الدافع لإستكشاف هذة المواد الدراسية بعمق، أيضاً إذا كنت تريد التعرف على الحقائق العلمية وتجربة تطبيق أفكار جديدة، إذن فهذا هو الوقت المناسب لدراسة الـهندسة، إذا كان لديك موهبة فك المعدات وإصلاحها، ومعرفة طريقة عملها، فتحديداً الهندسة الكهربائية هى الإختيار المناسب لك. المهندسين الكهربائيين يعتبروا بمثابة العقل المدبر لتصميم وتطوير وإختبار النظم والمعدات والأجهزة الإلكترونية.

بـيئـة عـمل مـهندسين الكهرباء

المهندسين الكهربائيين مطلوبيين فى الصناعات المختلفة التى تصنع أغلب المعدات والأجهزة بكافة أنواعها، وتلك الأيام مع تنامى أهمية الحاسب الألى فى حياة كل إنسان تزايد الطلب على المهندسيين الكهربيين، وهم مهندسين مسئولين عن تصميم وتطوير المنتجات والأجهزة الكهربائية بإستخداماتها المختلفة، وأيضاً البحوث التطويرية لتقديم أفكار جديدة، كما يواجه مهندسين الكهرباء تحديات عملية عديدة مثل إختيار المادة الخام المناسبة، وإختبار المعدات والتأكد من أن الإجراءات التصنيعية سليمة وآمنة لتقديم خدمات ومنتجات ذات جودة إقتصادية وتصنيعية للمستهلك.

مـاذا ستـدرس لتكون مـهندس كـهرباء؟

درجة البكالوريوس كشهادة إتمام المرحلة الجامعية فى دراسة الهندسة الكهربية هى درجة يجب على الطالب الحصول عليها ليصبح مهندس كهرباء، بعد ذلك يجب على الطالب أن يتخصص على مستوى برنامج دراسة الماجستير أو برنامج دراسة الدكتوراه فى الهندسة الكهربائية، وأفضل الجامعات الشهيرة فى مجال الهندسة الكهربائية هى جامعات برمنجهام، نوتنجهام، داندى، ليدز، وجامعة ليفربول.

الـفـرص الـوظـيفية لـمهندس الـكهرباء

يوجد الكثير من الفروع والتخصصات التى تندرج تحت مظلة الهندسة الكهربائية، يمكنك التخصص فى نظم التحكم الأوتوماتيكى، الحاسبات الألية، الكهربية المغناطيسية، الطاقة الكهربائية وتوصيلاتها ومعالجة الإشارة.

يمكنك أيضاً القراءة عن تلك الـموضوعات

تخصص هندسة الصوتيات

تخصص الهندسة الهيدروليكية

دراسة هندسة الطاقة

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

ألقي نظرة...