أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

فكرة عن دراسة التصميم الجرافيكى

36733

هل لديك إعلان مفضل تحب مشاهدته؟ أو لوجو معين تتوقف عنده طويلاً؟ هل سبقت أن صممت أحد تلك الشعارات الإعلانية؟ فى عالمنا اليوم يوجد الكثير من الأدوات التسويقية، وأكثرها تأثيراً تلك التى يصنعها مصممى الجرافيك، ومهنة التصميم الجرافيكى هى مهنة إكتسبت أهمية فى الخمسينات والستينات من القرن الماضى، ومنذ ذلك الحين وهى لم تتوقف عن التطور.

يستخدم مصمم الجرافيك برامج التصميم مثل الفوتوشوب وغيرها للتحكم فى الصور، الخطوط، الألوان، الأشكال، النصوص وغير ذلك لتوصيل الرسالة أو المعنى الذى يقصده إلى الجمهور، ويشمل عمل المصمم تصميم الإعلانات لغرض الطباعة، البوسترات، أشكال المنتجات، تصميمات المجلات والصحف والكتب وغير ذلك الكثير، فمصمم الجرافيك موصل جيد للدعاية، وفنان مبدع يستخدم الأساليب التقنية الحديثة، إذا كنت تهوى الإبتكار بالألوان، ربما تكون واحدة من تلك المهن التى تتاح لمصمم الجرافيك بعد إنهاء دراسته هى الأنسب لك لتحقيق النجاح.

الفرص الوظيفية لمصمم الجرافيك

 1-مصمم جرافيك: هو شخص بارع فى إستخدام الصور والألوان وكل ماله علاقة بعمل الشعارات واللافتات والرسومات والرموز. مصمم الجرافيك يكون أيضاً لديه مهارات فى برامج التصميم مثل الفوتوشوب، الفلاش، وIllustrator . مصمم الجرافيك هو شخص مبدع تتوافر فيه القدرة على الفهم الجمالى فضلاً عن قدرته على توصيل رسالة أو معنى من خلال التصميم.

 2-مصمم القوالب: وهو مصمم بارع فى إختيار أوضاع تمركز الصور وألوانها وخطوطها.

 3- مصمم الفلاش: مصممين الفلاش يكونون ذوى خبرة فى إستخدام برنامج الفلاش وهو برنامج لعمل تصميمات لمواقع الإنترنت، وذو تقنيات عالية فى إستخدام المؤثرات البصرية، وبدونه لكان الإنترنت كئيباً للغاية.

4- مصمم  الفوتوشوب: هو مصمم لديه قدرة عالية على إستخدام برنامج الفوتوشوب، لتحسين الصورة وتعديلها والحصول على أفضل مظهر لها يساعد على توصيل رسالة المصمم.

أشهر مصممين الجرافيك

شيب كيد: تخرج شيب كيد من جامعة ولاية بينسلفانيا، وصمم كيد أغلفة لكتب كثيرة مثل كتاب التاريخ الكامل لباتمان، وندر وومان وسوبرمان، وغيرها. منح شيب كيد جائزة المركز الدولى للتصوير لإستخداماته التصويرية فى التصميم الجرافيكى.

ميلتون جلاسر: واحد من المصممين أصحاب الشعارات المشهورة، جلاسر كان طالب بمنحة فولبرايت ودرس فى كوبرينيون، وهو أحد مؤسسى شركة دبليو بى إم جى الإعلانية المشهورة، وعملاء الشركة مجلة التايم، بوسطن جلوب، وغيرهم الكثير.

هيرب لوبالين: هو مصمم جرافيك أمريكى تخرج من كوبر يونيون، ساهم لوبالين بشكل مؤثر فى فنون المواد المطبوعة، وإشتهر جيداً بإبتكاره شكل حروف الطباعة ITC (ITC Avant Grade typeface)، لوبالين يصفه البعض بأنه واحد من رواد الترجمات الحديثة للأشكال الفنية.

الآن، هل تصميم الجرافيك هو المجال الدراسى المفضل لك؟ شاركنا برأيك

دراسة فنون الموضة والأزياء

فكرة عن دراسة التصوير فى الخارج

 خمسة مميزات وظيفية كُبرى بعد حصولك على درجة الماجستير!

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي