أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

إمتداداً للتفوق الإسكتلندى العالمى: سالموند يفتتح حرم جامعة هيريوت وات بدبى

3345

إفتتحت جامعة هيريوت وات الاسكتلندية حرماً جامعياً جديداً لها بمدينة دبى، بتكلفة 35 مليون يورو لاستهداف ودعم سوق العمل بدولة الامارات العربية المتحدة.

جامعة هيريوت وات، والتي كشفت في وقت سابق من هذا العام عن استراتيجية عالمية تأمل أن تضاعف من دخلها، عبر أنشطتها الدولية على مدى السنوات السبع المقبلة في دولة الإمارات العربية، والتى بدأتها منذ عام 2006.

وقد أعلنت الجامعة أن الحرم الجامعي الجديد سيضاعف قدرتها الاستيعابية إلى 4500 طالب، وأكثر من 100 موظف.

حضر السيد اليكس سالموند، الوزير الاول لاسكتلندا، مع مدير الجامعة السيد ستيف شابمان، وبصحبة الطلاب وموظفين الجامعة والشخصيات البارزة الافتتاح الرسمى للجامعة.

تحدث سالموند للحضور قائلاً أن الحرم الجامعي فى دبي سوف يقوم بتسليط الضوء على مزايا الحصول على التعليم في الجامعات الاسكتلندية، وسوف يوفر للآلاف من الطلاب المهارات اللازمة ليصبحوا قادة مستقبلين، ومديرين، بل ومبدعين، لخلق عالم عملى أكثر قوة وتميزاً.

لدى جامعة هيريوت وات حضور عالمي متزايد، فمبادرتها الأولى في التعليم الدولى كانت ببرنامج للماجستير في إدارة الأعمال عبر تكنولوجيا التعلم عن بعد؛ والتي بدأت في عام 1990، وأصبح لدى الجامعة الآن شبكة تتألف من حوالي 50 شريك دولى.

افتتحت الجامعة حرمها الجامعي في البداية في دبي عام 2006 كجزء من مدينة دبي الأكاديمية العالمية، وتقدم دورات دراسية في الأعمال التجارية والإدارة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

الجامعة أعلنت أن التوسع فى حرمها الجامعي الجديد سيسمح بتطوير برامج دراسية جديدة تتناسب ومتطلبات سوق العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ووصف البروفيسير تشابمان جامعة هيريوت وات باسم "جامعة اسكتلندا الدولية " مضيفاً:

"هذا الافتتاح يعكس طموحنا المطلق ورؤيتنا المستمرة لتوفير أفضل وأجود تعليم عالى اسكتلندي في المنطقة، عبر إمكانات ومرافق عالمية عالية المستوى تهدف لتزويد الطلاب بالمعارف والمهارات التي يحتاجونها من أجل خلق مستقبل عظيم ".

كتبتها فريا بوردمان بريتى

ترجمة محمد احمد عبد السلام

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي