أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

كيف يُمكنك اجتياز اختبار التوفل ؟

بواسطة
7250

كما ذكرنا فى مقالة سابقة ، اختبار التوفل هو اختبار للغة الإنجليزية يهدف إلى تقييم اللغة الإنجليزية للطالب الدولي كلغة ثانية ، وأنه قادر على إجادتها وفهمها والتواصل بها أثناء اقامته ودراسته فى الخارج..

راجع مقالة : اختبار التوفل .. ماهو ؟.. قبل أن تُكمل قراءة هذا المقال..

تذكر دائماً أن هذا الإختبار تحديداً هو عنصر أساسي لإنضمامك لأي كلية دولية فى إحدى الدول الناطقة بالإنجليزية .. أيضاً قبولك فى برامج المنح الدراسية والهيئات الدولية والوكالات الحكومية فى الخارج ، إلخ .. كلها تشترط حصولك على التوفل ، للإنضمام لها..

الحقيقة أن هناك عدد هائل من الأدلة والكتب والمواقع على شبكة الإنترنت ، تمنح التدريبات والمعلومات والتمارين على اختبارات التوفل.. ومع ذلك ، يفضل الكثير من الطلاب الحصول على المساعدة من مُدرسين مُتخصصين ، لمساعدتهم فى اجتياز الإختبار بسهولة ، والحصول على درجات مُرتفعة..

بداية ، اقرأ بالتفصيل عن هذا الإختبار في موقعنا ، من خلال الروابط الموضوعة أدناه .. يجب عليك أن تراجع باستمرار أشكال الأسئلة وأنماطها ، ومعرفة ما المطلوب فى كل قسم من أقسام الإختبار..

سيكون لديك فقرة للقراءة ، يليها بعض الأسئلة حول مافهمته من قراءك لها .. وسوف يُطلب منك أيضاً كتابة موضوع لإستعراض مهاراتك فى الكتابة باللغة الإنجليزية بشكل صحيح.. أما فقرة الاستماع فتكون عادة مُحاورة بين شخصين ، ثم أسئلة تتعلق بما جاء فى هذه المحاورة .. ثم القسم الخاص بطريقة تحدثك بالإنجليزية بشكل صحيح ، في فقرة التحدث..

معرفة مُتطلبات كل قسم من هذه الأقسام ، وشروط الإجابة .. والنصائح أيضاً التى من الممكن ان تستعين بها للإجابة بشكل سريع ومُتقن ، أمر فى منتهى الاهمية قبل دخولك لهذا الإختبار..

ودعنا نقولها باختصار ووضوح : أفضل طريقة لتقييم مستواك فى اللغة الإنجليزية وتنميته ، هو خوض العديد من الإختبارات التى تُمثل محاكاة لأسلوب اختبار التوفل.. ليس لمرة واحدة ، بل لعدة مرات .. حتى تتأقلم تماماً على مستوى وشكل ونوعية هذا الإختبار ، قبل دخوله..

اقرأ أيضاً :

اختبار التوفل للغة الإنجليزية

أفضل 10 نصائح للإستعداد لإمتحان التوفل

امتحان الأيلتز | IELTS Exam

فكرة عن امتحان الأيلتس | IELTS EXAM

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي