أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

كيف تصبح طيارا – المرتب و حيز العمل

6254

الشغف بمجال الطيران و الرغبة في الحصول على درجة علمية من إحدى الكليات المرموقة في الخارج هي الدافع الأساسي لدراسة الطيران بالخارج.

رغم علو التكلفة عن نظيرتها في دول أخرى و التي تصل ما بين 45.000 إلى 100000 دولار إلا أنها ستعود إليك بعد التخرج مباشرة. مرتب درجة الطيران التجارية للمبتدئين يصل ما بين 30.000 إلى 60.000 دولار وفقا لحجم شركة الطيران التي ستعمل بها.

يمكنك دراسة الطيران عبر طرق مختلفة. فيمكنك دراسته من خلال إحدى الكليات أو نوادي الطيران الخاصة سواء بدوام كامل أو جزئي؛ أو يمكنك الدراسة من خلال إحدى الكليات الملحقة بالجامعات؛ أو يمكنك الدراسة من خلال إحدى الكليات أو الجامعات التى تقدم دورات دراسة أو دبلومات معتمدة في مجال الطيران.

هناك العديد من البرامج التعليمية المخصة للطلاب العرب فهي تماثل معدلات الدرجات العربية و متطلبات الإلتحاق. فمثلا بعض مدارس الطيران تعرض التدريب للطلاب العرب في إحدى خطوط الطيران العربية. يتعلق الجزء النظري من الدراسة بمعرفة قواعد و قوانين الطيران. فبرنامج تدريب تقليدي سيقدم تدريب الطيران التجاري و الفردي و المزدوج و الطيران التحفيزي و التأمين الصحي و إعدادات ما قبل الطيران و ما بعده. كما تركز الدورات على دور الطيار و مساعد الطيار و لكنها لا تغفل النقاط التالية

  • نظام الملاحة الإلكتروني
  • نظام الطيران الذاتي
  • وسائل تغيير النظام
  • كومبيوتر التحكم في نظام الطيران
  • إدارة فريق الطيران

عند إجتياز البرنامج يحصل الطالب على رخصة عمل من الدولة التي سيصرح للطالب العمل بها.

يستطيع خريجي مدارس الطيران من العمل في بيئات مختلفة مثل الطيران التجاري، الطيران الحربي، و طيران البضائع.

بعض الأماكن التي تقدم تدريب طيران معترف به هي :

  1. مركز ديلاور للملاحة الجوية
  2. جامعة امبريريدل للطيران
  3. كلية ATP للطيران
  4. جامعة شمال متشجن
  5. طيران فونكس ايست
  6. جامعة سالفورد

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting