أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

كيف تُنمي لغتك الإنجليزية قبل أن تُسافر للخارج ؟

بواسطة
2162

إجادة اللغة الإنجليزية تُعتبر شرطاً رئيسياً للقبول فى الجامعات الدولية ، حيث تشترط دائماً أن يُقدم الطالب الدولي شهادات تُثبت إجتيازه لإختبار التوفل أو الايلتس .. بشكل يضمن للطالب أن يكون على قدر جيد من اجادة اللغة الإنجليزية ، يؤهله للدراسة والحياة الطبيعية فى البلاد التى سيدرس بها..

ولكن ، أحياناً يكون الطالب فى حاجة إلى تنمية مهاراته بشكل مُستمر ، وألا يتوقف فقط مجهوده لتحسين اللغة الإنجليزية على اجتيازه لاختبار التوفل او الايلتس ، ومنحه الفرصة للإنضمام للدراسة بالخارج .. هناك الكثير من الوسائل التى يُمكنك إتباعها ، لتحسين لغتك الإنجليزية أولاً بأول ، أو الحفاظ على مستواها بشكل مستمر..

مانستعرضه هنا وسائل سريعة وغير مُرتبة ، يُمكنك أن تستفيد من خلالها بتقوية لغتك الإنجليزية .. إلى جانب مجهوداتك الشخصية فى التدريب والالتحاق بالمراكز التدريبية المُعتادة ..

الوسيلة الأولى : شاهد الأفلام الأجنبية بكثرة !

يعرف الجميع هذه الوسيلة ، ولكنهم لا ينتبهون أنهم بإمكانهم تحسين مستواهم فى اللغة الإنجليزية بشكل كبير ، في نفس الوقت الذي يستمتعون فيه بمُشاهدة فيلم شيق .. حاول دائماً أن تُشاهد الافلام الأمريكية والبريطانية دون الإستعانة بأي ترجمة ، وحاول فى نهاية الفيلم أن تُعطى لنفسك درجة تقريبية حول نسبة فهمك لكل الكلمات والتعبيرات التى وردت فى الفيلم ..

الوسيلة الثانية : اليوتيوب..

أصبح الآن اليوتيوب على شبكة الانترنت عامراً بالدورس التعليمية للغة الانجليزية ، التى يُمكنك متابعتها بشكل مُستمر ويومي لتحسين آداءك بأساليب تعليمية مُختلفة ، تركز على الاستماع والقراءة والقواعد ، والتعبيرات العامة .. وغيرها من وسائل التعليم ..

الوسيلة الثالثة : المحادثات الحرة ..

يُمكنك ان تستفيد بخدمات المُحادثة عبر الانترنت ، للتعرف على أصدقاء أمريكيين وبريطانيين ، والتحدث معهم بشكل مُستمر .. وطلب المُساعدة منهم دائماً ، والاستفسار منهم بشكل دوري ..

الوسيلة الرابعة : طالع الإعلام الناطق باللغة الإنجليزية..

اقرأ الصحف باللغة الإنجليزية ، وتابع نشرات الاخبار باللغة الإنجليزية ، وتابع كل المحطات التى تتحدث باللغة الأجنبية بشكل مُستمر .. هذه الوسيلة من المهم أن تُركز عليها وتكثفها بشكل كبير ، قبل أن تغادر وطنك إلى أمريكا أو بريطانيا ، حتى يُمكنك أن تتأقلم سريعاً مع أجواء هذه البلاد .. هذا اصبح سهلاً جداً الآن ، بعد أن كان من المستحيل أن يحدث منذ وقت قصير ، قبل انطلاق الفضائيات والإنترنت..

الوسيلة الخامسة : كُن مع أصدقاءك ..

لأن تحسين مستواك فى اللغة الإنجليزية يحتاج إلى متابعة مُستمرة ، يجب عليك أن تُشرك أصدقاءك أيضاً فى هذا الموضوع ، بحيث تتعودوا فى التحدث مع بعضكم من فترات لأخرى باللغة الإنجليزية ، وأن تكونوا بشكل مُستمر مهتمين بإستحضار المعانى والكلمات والتعبيرات الجديدة ..

اقرأ أيضاً :

إتقان اللغة الإنجليزية

امتحان الأيلتز | IELTS Exam

نصائح سريعة للإستعداد لإختبار التوفل

تجربة شخصية لأحد الطلاب الذين اجتازوا اختبار التوفل

كيف يُمكنك اجتياز اختبار التوفل ؟

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي