أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

فكرة عن امتحان الأيلتس | IELTS EXAM

19644

مـعلومات عن إمتحان الأيلتس

تحدثنا فى هوت كورسز مع محررة أحد المواقع وهى وينتينج وانج (Wenting Wang) والتى كانت تعمل لمدة ثلاث سنوات فى بريطانيا، وكلمتنا عن تجربتها مع إختبار الـIELTS.

"لقد كنت أفكر في التقدم للالتحاق بدراسة الماجستير فى المملكة المتحدة وأكتشفت أن الجامعات البريطانية تقبل الـIELTS كإثبات إجبارى مطلوب من الطلاب لقياس مدى إجادتهم للغة الإنجليزية حين التقدم بطلب للتعليم الدولي، فبحثت أكثر فى الموضوع.

 اكتشفت أنه لكى تحصل على درجة الماجستير، يحب أن تحقق ما لا يقل عن 6.5 درجات فى النتيجة الاجمالية، بما لا يقل عن 6 درجات فى كل جزء من الاختبار. واكتشفت أنني في حاجة إلى درجة عالية في اختبار IELTS الأكاديمى للتقدم لدراسة الماجستير.

 كما أننى سمعت من بعض أصدقائى أن الـIELTS كان أسهل نسبياً من الـTOEFL، وهو أيضا يقبل من قبل المؤسسات التعليمية فى المملكة المتحدة، ولكن من المفيد أكثر لو كنت ستتقدم للدراسة فى الجامعات الأميركية.

 في الصين، هناك مدارس عديدة لمساعدتك على الاستعداد لهذا النوع من اختبار اللغة الإنجليزية ووجدت واحدة متخصصة في مجال التحضير لاختبار الـIELTS، وحضرت دروساً بها كانت فى نهاية كل اسبوع ولمدة شهرين. وقد ساعدتنى للتعود على الإختبار، من خلال الممارسة الشفهية والامتحانات العملية.

 وكان المعلم خبيراً باختبار الـIELTS وعلمنا بعض التقنيات لا للغش، ولكن أحصل على أعلى الدرجات، حتى فى حال إذا واجهنا سؤالا صعبا. فقد أعطانا الثقة قبل خوض الامتحان الحقيقي.

 لقد وجدت اختبارات الاستماع والقراءة أسهل من غيرها وكانت من جزأين، وحققت درجات عالية في هذين الجزئين. إختبار الكتابة كان جبداً، لكني وجدت صعوبة به، وأنا أتذكر أننا كنا نمارس كتابة التقارير التحليلية على رسم بياني وجدول تقرير للمبيعات. فالإختبار يؤهلك للكتابة الأكاديمية، والتى هى جزء حاسم فى دراسات الماجستير فى المملكة المتحدة.

 أما إختبار التحدث فقد كان صعباً جداً، لاننا تقريبا لم يكن لدينا فرصة لممارسة الانجليزية شفهياً فهى أصعب جزء بالنسبة لمعظم الطلاب الصينيين فى تعلم اللغة الإنجليزية. لم أكن أعرف شيئاً عن سؤالي قبل دخولي الغرفة، لذلك لم يكن هناك أية طريقة يمكن أن أكون بها على استعداد لذلك. طلب مني الممتحن مناقشة "شخصيتى المفضلة فى التاريخ" وبالتالى فنصيحتي ان تحاول القراءة بقدر ما تستطيع قبل هذا الاختبار، وأن تكون مستعدا للأسئلة العشوائية.

 حصلت على الدرجة وإستخدمت شهادتى للالتحاق بالدراسة فى بريطانيا. وساعدتنى تلك التجربة فى تحسين مهارات لغتى الانجليزية تحدثاً وكتابة، والتى كانت لا تقدر بثمن حينما بدأت دراستى فى المملكة المتحدة."

أخى الطالب يمكنك معرفة مزيد من المعلومات بقراءة مقالتنا معلومات هامة عن إختبار الـIELTS.

ترجمة محمد احمد عبد السلام

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي