أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

مجال عمل أخصائى العلاج الرياضى | information about sport therapist

5395

إذا كنت مهتماً بمجال الرياضة واللياقة البدنية، وتبحث عن وظيفة ترضى إهتماماتك فإن الوقت قد حان لاتخاذ مسار دراسى يؤهلك للعمل فى مجال الطب الرياضى واللياقة البدنية. أخصائى العلاج الرياضي لا يتعامل مع الإصابات فقط لكن من ضمن عمله تقوية العضلات وتحسين مستويات اللياقة البدنية عند الرياضيين. أخصائى العلاج الرياضى يساعد الرياضيين على تجنب الإصابات أثناء ممارسة الرياضة، ويساعد أيضاً الرياضيين المصابين فى عملية إعادة تأهيلهم. يستخدم أخصائى العلاج الرياضى تقنيات وأساليب مختلفة من أجل الوصول إلى مستويات اللياقة البدنية المطلوبة. بعض من الأساليب تشمل التمرين بإستخدام الموجات فوق الصوتية، والتدليك، والتدريب.

بيئة العمل

أخصائى العلاج الرياضى يعمل فى عيادات الإصابات الرياضية، والصالات الرياضية مع الفرق الرياضية، وأيضاً لتأهيل الرياضيين المحترفين. يساعد أخصائى العلاج الرياضى الرياضيين ليكونوا قادرين على المنافسة بطريقة آمنة وبدون أن تحدث لهم إصابات. فأنت عندما تشاهد مباراة كريكيت وترى لاعب يعانى من إصابة ما فإن أخصائى الطب الرياضى هو المسئول الأول فى الملعب عن علاج تلك الإصابة. أخصائى العلاج الرياضى يتعامل مع إصابات العضلات وإصابات العظام التى تنتج أثناء ممارسة الرياضة.

نبذة عن الدراسة

إن أخصائى الطب الرياضى يقوم بالدراسة للحصول على درجة البكالوريوس فى الطب الرياضى، وبعد ذلك يمكن أن يستمر فى الدراسة المتخصصة على مستوى الماجستير ودرجات الدراسات العليا الأخرى. بطبيعة الحال فإن الدراسة تجمع بين دراسة الرياضة ودراسة علم التمارين الرياضية.

إن جامعات المملكة المتحدة تعتبر من أفضل الجامعات التى تقدم دورات دراسية فى هذا المجال الدراسى. يمكنك دراسة العلاج الرياضى فى جامعة إيدج هيل أو جامعة كينت. عادة إذا كان لدى أخصائى العلاج الرياضى خبرة فى التدريب وفى التأهيل البدنى أو كان رياضياً سابقاً فإنه يكون لديه ميزة عن زملائه الآخرين فى الدراسة. كما يمكن أيضا الدراسة بدوام كامل أو بدوام جزئي شرط أن تكون الدراسة معتمدة من مؤسسة تعليمية معتمدة.

فرص وظيفية

وظيفة أخصائى الطب الرياضى وظيفة متعبة لكن مربحة. تنطوى الوظيفة على الكثير من التدريب والفحص والمراقبة. فأخصائى الطب الرياضى يجب أن يكون قادر على التعامل مع عقول الرياضيين ويحفزهم طوال الوقت للوصول إلى الهدف المنشود. أخصائى الطب الرياضى لا يقل أهمية عن طبيب الفريق ويعمل عن كثب يوماً بيوم مع الرياضيين.

من الصعب الحصول على راحة عند العمل فى هذا المجال، ولا يوجد الكثير من الإعلانات عن وظائف فى هذا المجال، فمن الأفضل التدرب فى العيادات الرياضية، أو الإلتحاق بالنوادى الرياضية أو المنظمات الرياضية التى كنت تتدرب بها أثناء دراستك فى الخارج. سوف يساعدك التدريب فى الحصول على وظيفة مناسبة فى مؤسسة رياضية مناسبة خاصة مع إمتلاكك قدر لا بأس به من الخبرة العملية.

لمزيد من المعلومات يمكنك القراءة عن

دراسة العلوم الرياضية فى بريطانيا

دراسة العلاج الطبيعى

أراء الطلاب حول الدراسة فى بريطانيا

الصورة من عدسة المصور Markuso

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

ألقي نظرة...