أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

كل شيء عن المملكة المتحدة: الأساسيات

بواسطة
1207

 

أخبرينا عن برنامج برنامج الجامعة الطبي الجديد للطلاب الدوليين

تعتبر كلية الطب الجديدة في جامعة سنرتال لنكاسري مبادرة فريدة من نوعها. فلقد تم وضع هذا البرنامج للربط بين جميع الكليات الطبية الأخرى في جامعة سنرتال لنكاسري ، وتقديم فرصة التعليم الطبي المتميز للطلاب الدوليين.

فهي كلية مختلفة عن كليات الطب الأخرى في المملكة المتحدة، فكليتنا مفتوحة فقط للطلاب الدوليين من خارج الاتحاد الأوروبي، وهذا شيء جيد لأنه إذا كنت طالب دولي ، فسوف يتوفر لك العديد من الفرص مثل فرصة الالتحاق بهذا التخصص الجديد. وخلافا لكليات الطب الأخرى في المملكة المتحدة التي تقدم 7.5٪ فقط من مقاعدها للطلاب الدوليين، فجامعة سنرتال لنكاسري ومدرسة الطب التابعة لها قادرة على تقديم 100٪ من مقاعدها لطلاب الطب الدوليين.

ونحن نهدف إلى أن نبقى كلية طبية صغيرة ، ونؤمن بشكل كبير بنوعية التعليم في جامعة سنرتال لنكاسري بحيث يكون ذات جودة عالية جدا يمكن للطالب الحصول عليها. لذلك ، نحن نهدف إلى تقديم أفضل تعليم طبي ممكن ، ونوظف أحدث المرافق خلال العملية التدريبية والتعليمية.

ما هي مواصفات طالب بكالوريوس الطب الذي تقبلونه في الكلية؟

نحن نبحث عن الطلاب ذوي الكفاءات العالية. المؤهلات التي يجب توافرها في الطالب يتم نشرها على موقعنا على الانترنت في كل عام، وتختلف هذه المؤهلات من دولة إلى أخرى لذلك أنا أنصح الطلاب الراغبين بالالتحاق في البرنامج زيارة موقعنا عبر الانترنت.

المؤهلات الأكاديمية هي شرط أساسي، ولكن ما نبحث عنه أيضا هم الطلاب الذين يمكن أن يصبحوا أطباء مميزين. لذلك، نريد أن نعرف خلفيتك العلمية حول خصائص الطبيب الجيد، لأن الالتحاق بهذا التخصص لمدة خمس سنوات هو التزام كبير جدا من الناحية المثالية من الناحية العملية للطلاب، حيث سوف يقضي الطالب الواحد بعض الوقت مع بعض الأطباء لمعرفة طبيعة عملهم.

 إذا لم تكن قادرا على الحصول على هذا النوع من الخبرة ، فسوف نطلب منك التطوع أولا للحصول على الخبرة اللازمة.  بحيث يمكنك معرفة طبيعة العمل مع الأشخاص البائسين الذي يحتاجون العديد من المساندة والدعم. لذلك قد تعمل في بيت الراحة، أو مع المسنين، أو مع الأطفال المعوقين، أو قد تنضم لفريق الشباب، أو أي شيء من هذا القبيل.

نحن محظوظون للغاية في جامعة سنرتال لنكاسري وذلك لوجود فريق عمل يتميز بخلفيات مختلفة. فمثلا ، أنا من جامعة جامعة سانت أندرو، كما لدينا طاقم من امبريال، وشيفيلد، ومن جميع الجامعات الأخرى في المملكة المتحدة. لذلك نحن نعتمد على مجموعة واسعة من الخبرات في مجال تدريس الطلاب والبحوث وتدريس طلاب الطب وتطوير الدورات.

كما يوجد لدينا أيضا موظفين في الجامعة لديهم خبرة كبيرة في تعليم المهنيين الصحيين. معا نشكل فريقا رائعا ، وعبر المجلس الطبي العام في المملكة المتحدة في تقريرهم عن مدى إعجابهم  بفريقنا وحماسته الكبيرة. لذلك أنا سعيدة للعمل مع الفريق ، وأنا أعلم أننا معا يمكننا تقديم تخصص مميز، وتجربة رائعة لطلابنا.

في مدرسة جامعة سنرتال لنكاسري الطبية، نحن محظوظون جدا بسبب وجود عدد كبير من شركاء خدمة الصحة الوطنية ، بحيث يتمكن الطلاب من قضاء بعض الوقت في أكثر المستشفيات ازدحاما في المملكة المتحدة. سيكون لديهم خبرة واسعة في الممارسة السريرية في المملكة المتحدة والتي تبدا في الفصل الأول من السنة الأولى من الدراسة. سوف ينخرط الطلبة في العيادات والمراكز السريرية في البداية في الرعاية الصحية الأولية في السنوات الأولى والثانية ، ثم سوف يقضون غالبية الوقت في التعلم وتجربة العمل في الرعاية الصحية في المستشفيات في السنة الثالثة والرابعة والخامسة.

 

سوف تحصل على خبرة واسعة في المستشفى وممارسة الرعاية الصحية الأولية في جامعة سنرتال لنكاسري، لن  يعاني الطالب من أي نقص في رؤية وفحص المرضى ومشاهدة العمليات والإجراءات الطبية- سوف يكون الطالب مشغولا جدا في تعلم العديد من الأمور الطبية! سوف يحصل الطالب على عدد محدود من فرص التعلم الكثيرة.

 ما هو الدعم المتوفر في الجامعة للطلاب الدوليين ؟

هنا في جامعة سنرتال لنكاسري ، فزنا بالجوائز للطريقة التي يبحث عنها الطلاب الدوليين. حيث يوجد في الجامعة أسبوع دولي فقط لمساعدة الطلاب الدوليين للاستقرار في الحياة الجامعية. كما يتوفر في الجامعة العديد من المجتمعات الدولية من العديد من الدول، لذلك يمكن للطلاب العثور على أشخاص من نفس بلده الأم. كما يوجد أعداد كبيرة من الطلاب الدوليين في جامعة سنرتال لنكاسري.

في الكلية الطبية، لدينا عملاء مهتمون بالمتطلبات الدولية لطلابنا وذلك لأن هذه التخصص خاص بالطلاب الدوليين. كما يوجد لدينا دعم شخصي لكل طالب واحتياجاته الشخصية. ولكن، لن يكون له تأثير على مستواك الدراسي أو العلامات التي سوف تحصل عليها. فهو هنا فقط لتقديم المساعدة والاهتمام بك وتلبية احتياجاتك ومتطلباتك.

كما سيساعد الطلاب أنفسهم أيضا. حيث سيلتقي الطالب مع الطلاب السابقين أو الذين يدرسون في الكلية من السنوات السابقة، حيث يمكنهم تقديم المساعدة المرتبطة بكل أمر من أمور الدراسة أو الجامعة. فنحن نوفر مجتمع عائلي وودي للطالب الدوليين الذين يشكلون الغالبية الكبرى في الجامعة.  

ما هي فرص العمل المتاحة لخريجي بكالوريوس الطب ؟

تتوافر العديد من الفرص لأي خريج من خريجي في الطب. حيث يفتح التخرج في المملكة المتحدة، مع توافر شهادة مسجلة معترف بها من المجلس الطبي العام أبوابا كثيرة لجميع أنواع الفرص في جميع أنحاء العالم. حيث يمكنك أن تصبح طبيبا في أي تخصص تختار. كما نقدم دورات في الكثير من الخيارات المهنية المختلفة ، وندير سلسلة تسمى "يوم في الحياة". وهذا يعطي فرصة لمعرفة طبيعة عمل طبيب التخدير والجراح أو طبيب الأشعة.

سنقدم لك أيضا فترة كبيرة من الوقت بين السنة الرابعة والسنة الخامسة للتدريب والممارسة. كما نقدم لك فترة اختيارية لتقرر ما تريد فعله، قد تقرر التدرب على العمليات الجراحية في دولتك، ويمكننا أن نساعدك على تحقيق ذلك.  

إذا لم تحدد الطب كمهنة مناسبة لك، فنحن نقدم لك العديد من الخيارات الأخرى لتقوم بها. فقد تقرر دراسة تخصصات أخرى مثل ماجستير الطب للأعمال أو القيادة والصحافة الطبية ، أو صناعة الأدوية. مع هذا التخصص، لن يكون هناك نقص في الفرص المتاحة لتحقيق مستقبل مهني ناجح.

 لمشاهدة فيديو المقابلة مع البروفيسور كاثي جاكسون، انقر هنا

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

Marketing Executive for the Middle East.