أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة درجة الـماجستير فى الـهندسة

17191

كل طالب يدرس فى المرحلة الجامعية فى كلية الهندسة من الضرورى أن يضع فى إعتباره دراسة درجة الماجستير بعد الإنتهاء من الدراسة، فمع تطور مجال الهندسة فى العقود القليلة الماضية تغيرت معايير القبول المرغوبة لدى أصحاب الأعمال لتوظيف المهندسين.

درجة الماجستير فى الهندسة تزيد من المهارات المهنية للطالب بصورة ملحوظة. على سبيل المثال أحد الطلاب حصل على درجة البكالوريوس فى الهندسة المدنية ، وأكمل حوالى من خمسة إلى ستة دورات دراسية فى أساسيات التحليلات الإنشائية والتصميم، درجة الماجستير ستضيف إلى خبرته 10 دورات دراسية إضافية فى مجال تخصصه الهندسى، تلك الدورات الدراسية العشرة ليست إكتشافات لأشياء جديدة على الطالب، لكنها تغطى المعرفة الاساسية التى يجب على الطالب معرفتها فى الميكانيكا والتحليل الإنشائى، هندسة الزلازل، التصميم الحديدى المتقدم، والديناميكا الإنشائية.

الحصول على درجة الماجستير فى الهندسة فى الخارج تمثل للكثيرين فرصة تأتى مرة واحدة فى العمر، وتشمل الدراسة عمل الأبحاث وتقديم الأطروحة العلمية، ويمكنك أثناء الدراسة العثور على عمل وتأمين راتب شهرى أثناء دراسة الماجستير؛ وبإكمال درجة الماجستير فى الهندسة وتقديم بحثك الذى يمثل رؤيتك المهنية، ستحصل على مهارات تحليلية بالإضافة إلى قدرتك المهنية على فهم الأبحاث ذات الصلة بمجالك. من الممكن أيضاً أن تكون علاقات عملية مع الجامعة أو الكلية التى تدرس بها تكون مفيدة لك فى مستقبلك الوظيفى. أثناء دراسة الدورة الدراسية ستتعلم أيضاً كثير من التقنيات الهندسية التى ستساعدك على تأمين البنايات هندسياً.

درجة الماجستير فى الهندسة لن تمنحك فقط ميزة تنافسية فى سوق العمل، لكن أيضاً ستمنحك الفرصة للحصول على عمل بشكل أسرع، فستكون قادر على التخصص فى مجالك الهندسى وإكتساب مهارات عملية فريدة. الخريجين الجدد الحاصلين على البكالوريوس فى الهندسة المدنية يكونوا مؤهلين للعمل التقليدى والمعتاد فى المجال الهندسى، بينما خريجين الماجستير سيكون لديهم القدرة على عمل ماهو أفضل فى مجالهم الوظيفى، والكثير من القطاعات الوظيفية تفضل خريجين الهندسة الحاملين لدرجات الدراسات العليا، ليس فقط لأنهم لديهم إمكانات فنية أفضل لكن لأن مسئوليات الوظائف فى الشركات الكبرى تكون كبيرة لذلك تفضل تلك الشركات ضم مهندسين مؤهلين ومدربين تدريباً جيداً.

للـمزيد يمكنك متابعة القراءة عن

دراسة الهندسة الكيميائية

دراسة الهندسة الزراعية

دراسة هندسة الإتصالات

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

ألقي نظرة...