أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

الفرص الوظيفية لطلاب تخصص الرياضيات

بواسطة
19641

علم الرياضيات هو – بلا منافس – العمود الفقري لأغلب العلوم الحديثة التى ساهمت فى تطور البشرية على مدى القرون الماضية ، خاصة مجالي الفيزياء والكيمياء .. لذلك تبقى فرص التوظيف بالنسبة لخريجي هذا التخصص واسعة ومتعددة..

المعرفة المتميزة التى يحصل عليها طلاب هذا التخصص ، تؤهلهم للعمل فى مجموعة واسعة من المجالات ، مثل التدريس ، الوظائف الفنية ، الخدمات المالية ، الإدارة ، الحوسبة وعلوم الكمبيوتر ، والاستشارات العلمية وغيرها.. إلى جانب أن المهارات التحليلة والتنظيمية التى يتعلمها الطالب خلال هذه الدراسة ، تؤهله للعمل فى قطاعات أخرى تشمل الطاقة ، والرعاية الصحية ، وحتى المجالات الدفاعية والعسكرية..

كما يظل خيار استكمال الدراسات العليا فى هذا المجال ، نقطة إنطلاق مثالية للعمل فى مجالات مهنية شديدة التميز مثل المحاسبة ، في ظل أجور تتراوح مابين 40 ألف دولار سنوياً للمبتدئين ، إلى أكثر من 100 ألف دولار سنوياً لذوي الخبرة ، وذلك طبعاً وفقاً لقوة الشركة التى يلتحق بها المتخصص فى علم الرياضيات..

أيضاً ، يمكن للطلاب الذين استمروا فى الدراسات العليا ، العمل فى مجموعة واسعة من الأنشطة الاكاديمية المتميزة ، وخصوصاً فى المجالات البحثية للعديد من المؤسسات التعليمية والعلمية والبحثية والفيزيائية والكمبيوترية والإحصائية ، التى يمكن القول بلا جدال ، ان متخصصي علوم الرياضيات من أكثر العاملين فى هذه القطاعات..

تخصص متميز ، ولديه فرص وظيفية وأكاديمية هائلة ، بإمكانه إشباع طموحك المهني والشخصي والمادى إلى أقصى مدى .. هل أنت مُهتم بدراسته ؟!

للمزيد من المعلومات :

تخصص هندسة الصوتيات – المقررات الدراسية والخيارات الوظيفية

مـعلومات هامة عن نظام الدراسة فى الولايات المتحدة

كيف تجد عملاً مناسباً فى بريطانيا أثناء دراستك ؟!

كيف يُمكنك دعم ميزانيتك المالية أثناء دراستك بالخارج ؟

الخطوات المثالية للبحث عن أفضل جامعة بالنسبة لك

بعد العودة من الدراسة بالخارج .. الصدمة الثقافية ( العكسية ) فى انتظارك !

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات مهنية
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي