أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

درجة الماجستير في التجارة الدولية

1969

درجة الماجستير في التجارة الدولية

إذا كنت تبحث عن مكان لدراسة الماجستير فدرجة الماجستير في التجارة الدولية هي ما يناسبك. فهذه الدراسة توضح العلاقة بين إقتصادات العالم و إدارتها و تطور إستراتيجياتها و قانون التجارة الدولية، كما ستدرس تحليل إقتصادات العالم و العوامل الثقافية التي تؤثر على الشركات متعددة الجنسيات و التحديات التي تواجها.

تقدم بعض الكليات فرصة التبادل الدولي و التي تتيح لك فرصة السفر و إكتشاف ثقافات عمل أخرى مما يؤهلك للريادة في بيئة العمل العالمية أيا كانت الدولة التي ستقرر أن تعيش و تعمل بها. فضلا عن هذا، كما ستكتسب خبرات ستصبح مفيدة عند العمل في أحد الشركات متعددة الجنسيات.

من الواضح أن أفضل مميزات هذه الدراسة هي تطبيق ما قمت بدراسته فعليا في عملك. فمؤهلك الجامعي يرمز لقدرتك على الإلتزام بعملك و فهمك لطبيعته. هذا و يحظى التسويق العالمي بإهتمام معظم الطلاب فهو يغطي تسويق السيارات و الأجهزة الإلكترونية و السلع الإستهلاكية المعمرة. ستفتح لك دراسة التجارة الدولية في الولايات المتحدة و تدريبك في الشركات العالمية أبواب فرص العمل الجيدة.

تشمل الدورات التي يجب أن تكون قد درستها للحصول على درجة الماجستير في التجارة الدولية هي المحاسبة و تمويل الشركات و التسويق الدولي و غيرها أما المواد الإختيارية فهي التجارة الإلكترونية و إدراة الأزمات و غالبا لغة أجنبية.

من المفيد إختيار جامعة مرموقة لدراسة الماجستير. كما أن بعض المهارات المكتسبة هي مهارات الخطابة و العلاقات الدولية و القيادة و التفاوض.

بعض الجامعات المرموقة في الولايات المتحدة التي تقوم بمنح درجة الماجستير في التجارة الدولية هي:

  • جامعة شيكاغو بووث للتجارة
  • جامعة كاليفورنيا
  • جامعة تكساس
  • جامعة ساينت جونز
  • مؤسسة جورجيا للتكنولوجيا

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting