أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة الإعلام عبر الانترنت

9915

تستمر ثورة المعلومات وتكنولوجيا الإتـصالات فى التأثير على حياتنا، وتظهر ثمار تطور ثورة الإتصالات فى الكثير من مجالات الحياة منها التعليم بصفة عامة، والدراسة فى الخارج بصفة خاصة، وأصبحت إمكانية دراسة عدد واسع من المجالات الدراسية فى الخارج متاحة بتقنية التعلم عن بعد، وهذا خيار دراسى سهل على الكثير من الطلاب الدراسة فى الخارج فى الجامعات الدولية المرموقة بدون تكبد نفقات باهظة تشمل سكن دراسى فى الخارج وتأشيرة دراسية ومصروفات معيشية وغير ذلك.

دراسة الإعلام عبر الإنترنت هى أحدى المجالات الدراسية التى يمكن دراستها عبر الإنترنت، وتقدم كثير من الجامعات عدد من الدورات الدراسية لدراسة الإعلام أونـلاين، وإن كانت دراسة الإعلام بصفة عامة ودراسة الإعلام عن بعد أو عبر الإنترنت بصفة خاصة تشمل كثير من التخصصات الدراسية، مثل الإتـصال المرئى والتحرير والنشر والنشر الإلكترونى والطباعة ودراسات الإتصال ولغة الإشارة بجانب الكثير من التخصصات الدراسية الإعلامية الأخـرى.

مـحتوى الدراسة

تقدم جامعة موناش الأسترالية دراسة الإعلام عن بعد فى الكثير من التخصصات الإعلامية، على سبيل المثال تقدم الجامعة دورات للحصول على البكالوريوس فى الصحافة عبر الإنترنت تستمر لفترات زمنية متفاوتة، وتتناول دورات الإعلام عن بعد تخصص الصحافة فى جامعة موناش التقنيات المستخدمة فى العمل الصحفى مثل الطباعة والنشر المرئى والإذاعة والصحافة الإلكترونية، أيضاً أنواع الكتابة للصحافة المحلية والدولية، وتؤهل الدورة الدراسية أغلب الخريجين للعمل فى مؤسسات صحفية مرموقة وذائعة الصيت مثل راديو إيه بى سى، وأيضاً فى كثير من الصحف الأسترالية.

كما تقدم أيضاً جامعة نورث داكوتا الأمريكية دورات دراسية فى الإعلام عبر الإنترنت، والدراسة دراسة بحثية وأكاديمية مناسبة للطلاب الطامحين للعمل فى مجال الصحافة، كما تقدم جامعات أخرى دورات فى الإعلام عبر الإنترنت مثل جامعة سنترال لانكشاير البريطانية وغيرها.

مـتطلبات الـقبول

تختلف متطلبات القبول لدراسة الإعلام أونلاين من جامعة لأخرى، وإن كانت هناك شروط ومتطلبات تطلبها أغلب الجامعات المرموقة لقبول الطالب فى البرنامج الدراسى لدراسة الإعلام عبر الإنترنت، فتطلب جامعة موناش الأسترالية إجتياز إختبار الأيلتس فى اللغة الإنجليزية أو التوفل، بالإضافة إلى إتمام دراسة 12 سنة دراسية فى التعليم منتهية بمرحلة الثانوية العامة.

تطلب جامعة نورث داكوتا الأمريكية متطلبات قبول خاصة بالطلاب الدوليين لدراسة درجة الماجستير فى الإعلام عبر الإنترنت، فتطلب ضرورة حصول الطالب على درجة البكالوريوس من جامعة معتمدة بمعدل درجات تراكمى (GPA) لايقل عن 3.25 فى مرحلة البكالوريوس. كما يجب أن يكون الطالب قد سبق له دراسة أحدى التخصصات الإعلامية مثل الصحافة، أو دراسات الإتصال. يجب أيضاً أن يقدم الطالب دليل على إهتمامه وتحمسه للدراسة مثل معدل الأداء الأكاديمى أو شهادة خبرة عملية فى المجال، كما تطلب الجامعة أيضاً إجتياز إختبار التوفل أو الأيلتس فى اللغة الإنجليزية.

يـمكنك الحصول على مـزيد من المعلومات من تلك الروابط

دراسة الإعلام عبر الانترنت فى امريكا

دراسة الاعلام عن بعد فى بريطانيا

دراسة الاعلام عبر الانترنت فى أستراليا

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

ألقي نظرة...