أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

تـعـرف على إخـتبـار الأيـلتس

7959

إختبار الأيلتس (IELTS: International English Testing System) هو إختبار دولى يقيس مدى تقدم الطالب فى اللغة الإنجليزية، والإمتحان مقدم من هيئة إختبارات إيسول (ESOL Examinations) بجامعة كامبريدج والمجلس البريطانى، وهيئة أي دى بى للتعليم المحدودة (IDP Education Pty Ltd).

إختبار الأيلتس هو إختبار ورقى للطلاب الذين ينوون التقدم للدراسة فى الجامعات بالخارج، وأكثر من 6000 مؤسسة دراسية تشمل 3000 جامعة أمريكية تعترف بإختبار الأيلتس، وقائمة الجامعات الأمريكية التى تقبل إختبار الأيلتس تشمل كليات أيفى ليج.

الطلاب الذين يأخذون إختبار الأيلتس يجب عليهم إكمال أربعة وحدات هى الإستماع، القراءة، الكتابة، والتحدث للحصول على درجة فى الإختبار تطبع على شهادة الإختبار وتعرف بالتى أر إف (TRF: Test Report Form).

لـماذا نأخذ إختبار الأيلتس؟

الإختبار يقيس قدرة الطالب على الإستماع، القراءة، الكتابة، والتحدث بالإنجليزية. الجامعات بالخارج تعتمد على إختبارات مثل الأيلتس لقياس قدرات الطلاب فى اللغة الإنجليزية.

إختبار الأيلتس يُقبل من أغلب الجامعات الأمريكية، الأسترالية، البريطانية، الكندية، البريطانية، الأيرلندية، النيوزيلندية، والجنوب أفريقية، ومؤسسات مهنية كثيرة أخرى.

الـدرجة

درجة إختبار الأيلتس تبدأ من صفر (وهى تعنى أن الطالب لم يحضر الإختبار) وحتى 9 وهى تعنى أن الطالب ممارس خبير باللغة الإنجليزية، وجميع الطلاب الذين يحضرون الإختبار تصدر لهم شهادات بدرجات من 1 إلى 9، وكل جامعة أو مؤسسة تحدد الدرجة التى تطلبها من المتقدمين إليها.

الـصـلاحية

درجـات إختبار الأيلتس تصلح لمدة عامان من تاريخ الإختبار، ولا يوجد أى حد لعدد مرات أخذ الإختبار.

مـعـلومات أخـرى عن الإخـتبار

-يوجد تقريباً 48 ميعاد لأخذ الإختبار متاحة على مدار العام.

-أغلب الدرجات التى تطلبها الجامعات فى إختبار الأيلتس تتراوح من 6 إلى 7.

لـمـزيد من المـعلومات يمكنك القراءة عن

نظام إمتحان الأيلتس

معلومات أكثر عن الأيلتس

معلومات عن إختبار اللغة الإنجليزية للتواصل الدولى

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي