أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة العلوم الإجتماعية عبر الانترنت

2124

تنقسم العلوم الإجتماعية إلى العديد من العلوم الفرعية منها على سبيل المثال لا الحصر خدمات السجون وخدمات الهجرة وخدمات منع الحرائق ومنع الجريمة وخدمات الإنقاذ. دراسة العلوم الإجتماعية أونلاين متاحة لكن فى مجالات فرعية دون مجالات أخرى، فبعض مجالات العلوم الإجتماعية يجب دراستها عبر أنماط الدراسة التقليدية فى الحرم الجامعى، لكن فى الوقت الحالى أصبح هناك جامعات تقدم دورات لدراسة العلوم الإجتماعية عبر الإنترنت، وتتنوع الدورات الدراسية فى العلوم الإجتماعية على كافة مستويات المرحلة الجامعية ومستويات الدراسات العليا.

دراسة العلوم الإجتماعية عبر الإنتـرنت للمرحلة الجامعية

تهدف دورات العلوم الإجتماعية أونلاين إلى تعميق فهم الطلاب بالعلوم الإنسانية وعلم الإجتماع كل على حسب تخصصه الدراسى الفرعى فى العلوم الإجتماعية، فعلى سبيل المثال يتناول برنامج دراسة العلوم الإجتماعية الذى تقدمه جامعة كرتين الأسترالية عبر كلية العلوم الإجتماعية واللغات الأسـيوية دراسات التاريخ الأسيوى لدول الصين واليابان، وأيضاً دراسات العلاقات الدولية والتنمية المستدامة.

الحصول على درجة البكالوريوس فى العلوم الإجتماعية تمنح الطالب الفرصة لتعميق فهمه فى مجال العلوم الإجتماعية وتطوير مهاراته البحثية، وتؤهل الدراسة الطالب للإلتحاق بالعالم المهنى من أوسع أبوابه مثل العمل فى مجال العمل العام والعمل الخيرى والتطوعى، والعمل كأخصائى إجتماعى فى المنظمات الأهلية والكليات والمدارس والهيئات الحكومية.

للإلتحاق بدورات دراسة العلوم الإجتماعية عبر الإنترنت فهناك متطلبات قبول مثالية من الأفضل أن يحصل الطالب عليها، وإن كانت متطلبات الإلتحاق سواء للمرحلة الجامعية أو مرحلة الدراسات العليا تختلف تبعاً للجامعة. يجب أن يكون الطالب حاصل على شهادة المرحلة الثانوية المعادلة للمرحلة الثانوية فى الدولة التى سيدرس بها الدورة الدراسية، كما يجب أن يجتاز الطالب أحد إختبارات إجادة اللغة الإنجليزية الأيلتس أو التوفل.

للمـزيد يمكنك مطالعة هذا الرابط

دراسة العلوم الإجتماعية عبر الإنترنت للمرحلة الجامعية

دراسـة الـعلوم الإجـتماعية عبر الانترنت لمرحلة الدراسات العليا

تركز دراسة العلوم الإجتماعية على مستوى الدراسات العليا على تنمية معرفة الطالب العملية فى المجال البحثى الأكاديمى الخاص بالعلوم الإجتماعية، فضلاً عن البحث النظرى الذى يتضمن تقديم رسالة علمية أكاديمية لنيل شهادة الماجستير. الطالب يتاح أمامه العديد من الوظائف فى مجالات مهنية مختلفة منها التدريس فى الجامعة، العمل الإجتماعى، العمل فى المكتبات ومراكز الوثائق.

للإلتحاق بدورات دراسة العلوم الإجتماعية عبر الإنترنت لنيل درجات الدراسات العليا يجب أن يجتاز الطالب إختبار الأيلتس أو التوفل فى اللغة الإنجليزية، فضلاً عن إتمام دراسة المرحلة الجامعية فى مجال مرتبط بالعلوم الإجتماعية.

للمزيد يمكنك مطالعة هذا الرابط

دراسة العلوم الإجتماعية عبر الإنترنت على مستوى الدراسات العليا

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

ألقي نظرة...