أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

دراسة ماجستير الأعمال والإدارة في الخارج

بواسطة
2592

بلغ تخصّص الأعمال والإدارة ذروته خلال السنوات القليلة الماضية، وظهر مؤخراً الكثير من روّاد الأعمال في عالم الشركات، حيث استغلوا مواهبهم وخبراتهم قبل أن يحصلوا على موضع قدم في سوق مليء بالشركات العملاقة ومتعددة الجنسيات.

 

لماذا التخصص في مجال الأعمال؟

يشهد الطلب على الوظائف في قطاعات الأعمال والإدارة نمواً مطرداً، حيث تساهم العولمة في إقبال الشركات الضخمة على طلب المزيد من الأيدي العاملة الخبيرة والمدربة تدريباً عالياً.

امتلاك المؤهلات والخبرات في مجالات الأعمال والإدارة لن تمهّد الطريق لك لدخول عالم الشركات فحسب، بل ستكون ممتلكاً من الخبرة والإبداع ما يكفي لإنشاء مشروعك الشخصي أيضاً وقيادته بعيداً.

 

اقرأ أيضاً: كيف تختار تخصصك الدراسي؟

 

خيارات الدراسة

أمام الحاصل على درجة الماجستير في الأعمال والإدارة العديد من الخيارات المتاحة، بدءاً من التمويل والمحاسبة والعلوم المصرفية، وليس انتهاء بالمجالات المتعلّقة بالإدارة مثل إدارة الموارد البشرية والعلاقات العامو وإدارة الأعمال والتسويق، وهذا ما يعني عدداً هائلاً من الفرص المهنية والأكاديمية.

 

اقرأ أيضاً: درست في الخارج عبر منحة دراسية

 

بنية البرنامج الدراسي

عادة ما تتراوح فترة دراسة ماجستير الأعمال والإدارة بين سنة واحدة وسنتين بداوم كامل، ويتم الحصول على درجة الماجستير بعد تقديم أطروحة التخرّج.

 

اقرأ أيضاً: ما هي الصدمة الثقافية العكسية؟

 

رسوم الدراسة

تتراوح رسوم برنامج ماجستير الأعمال والإدارة بين 11 ألف و 30 ألف جنيه أسترليني تعتمد بشكل أساسي على الجامعة.

 

اقرأ أيضاً: كيف تحدّد وجهتك الدراسية؟

 

شروط القبول

تختلف شروط القبول من جامعة لأخرى وتختلف وفقاً للبرامج الدراسية، لكن بشكل عام يتوجّب على الطالب الدولي أن يثبت إتقانه للغة الإنجليزية عبر اجتيازه لاختبار IELTS، كما يتوجّب عليه أن يكون قد أنهى درجة البكالوريوس في إحدى المجالات المتعلّقة وذات الصلة بالأعمال والإدارة.

 

اقرأ أيضاً: كل ما تريد معرفته عن اختبار الآيلتس

 

الآفاق المهنية والأكاديمية

يمتلك الحائز على ماجستير الأعمال والإدارة مجموعة واسعة من الخيارات المهنية والأكاديمية، حيث بإمكانه العمل لدى الشركات متعددة الجنسيات أو في الشركات المتوسطة والصغيرة أو حتّى تأسيس مشروعه الخاص.

في وقت لاحق قد يرغب بعض الحاصلين على ماجستير الأعمال والإدارة بالمضي قدماً في مشوارهم الأكاديمي والحصول على ماجستير في الإدارة التنفيذية أو ماجستير إدارة الأعمال والمتابعة للحصول على الدكتوراة في بعض التخصصات المتعلّقة بالأعمال والإدارة.

 

برامج دراسية في الأعمال والإدارة لدرجة البكالوريوس

برامج دراسية في الأعمال والإدارة لدرجة الماجستير

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...