أساسيات
معلومات الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية - يجب قراءته

كل ما تريد معرفته عن دراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد

بواسطة
6956

تُعتبر درجة الماجستير في إدارة الأعمال MBA واحدة من أكثر الشهادات قيمة في عالم الشركات، بسبب القيمة النظرية والعملية العالية التي توفّرها، حيث يمتلك الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال القدرة على التخطيط واتخّاذ القرارات.

العمل جنباً إلى جنب مع دراسة ماجستير إدارة الأعمال يبدو أمراً صعباً للغاية، ولكن إمكانية الحصول على شهادة الـ MBA عبر الإنترنت قد يجعل الأمور أكثر سهولة.

 

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في كندا

 

شروط القبول

معظم الجامعات تطلب من المتقدّم أن يثبت إجادته لمستوى معيّن من اللغة الإنجليزية، ويكون ذلك عبر اجتياز أحد امتحاني التوفل أو الآيلتس وتحقيق الحد الأدنى المطلوب.

بعض الجامعات الأخرى قد تشترط أن يكون المتقدّم حاصلاً على شهادة بكالوريوس في إحد الفروع المتعلّقة بالإدارة، من إحدى الجامعات المعروفة.

 

اقرأ أيضاً: أفضل 10 جامعات في العالم في 2015

 

هيكل البرنامج

على عكس برامج ماجستير إدارة الأعمال في الجامعات، فإنّ مدّة برنامج ماجستير إدارة الأعمال عن بعد عادة ما تكون سنتين، وخلال هذا الإطار الزمني فإنّ الطالب يكون ملزماً بإمكال عدد من المحاضرات والوحدات والأطروحات وذلك اعتماداً على الدورة التي يلتحق بها.

وعادة ما تكون برامج ماجستير إدارة الأعمال عن بعد أكثر مرونة مقارنة بالبرامج المتاحة في الجامعات والتي عادة ما تكون بدوام كامل.

 

اقرأ أيضاً: الدول الأكثر تكلفة بالنسبة للطلّاب الأجانب

 

رسوم الدورة

قد تختلف تكاليف دراسة ماجستير إدارة الأعمال عبر الإنترنت بين جامعة وأخرى، ولكن بشكل عام فإنّ تكاليف الدراسة في المملكة المتحدة تتراوح بين 14 ألف و20 ألف جنيه إسترليني، لكن بالمقابل فإنّ الطالب لن يحتاج لأية مصاريف إضافية مثل تكاليف السكن والمواصلات كون أنّ الدراسة ستكون من المنزل أو مكتب العمل.

 

ابحث عن برنامجك الدراسي في ماجستير إدارة الأعمال من هنا

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...