أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

نبــذة عن دراسة الطب البيطــري فى الخارج

بواسطة
10482

الطب البيـطري هو التخصص الذي يعني بدراسة الحيــوان بيولوجياً وكيفية معاملة الحيوانات بالشكل العلمي والصحي الدقيق .. فى بريطانيا ، يوجد فقط 7 كليات توفر التدريب العلمي والاكاديمي في مجال الطب البيطري ، وتبلغ نسبة التوظيف فى هذا المجال مابين 91 – 94 %..

دراسة تخصص الطب البيطري تحتاج

  • حب لتحصيــل ودراسة العلوم
  • حب للتعامل مع الحيوانات
  • القدرة على التشخيص الصحيح للأمراض المختلفة
  • العمل المستمر والتحفيز الذاتي
  • مهارات تواصل مميزة

المسار الدراسي والوظيفي

لا تهدف دراسة مجال الطب البيطـرى لتزويد الطلاب بالمعلومات المختلفة فى هذا التخصص ، بل تأهيلهم أيضاً وبشكل كبير لأسواق العمل فى المجال ، والعمل بشكل فعَّال فى المستشفيات البيطرية وشركات الادوية البيطرية ، وكافة المجالات ذات الصلة..

للقبــول ، يجب عليك – باعتبارك طالب دولي غير ناطق بالانجليزية بشكل أساسي – أن تجتاز إختبـار الايلتس بمعدل درجات لا يقل عن 6,5 ، حتى يمكنك البــدء فى المقرر الدراسي .. كما تطلب أغلب الكليات المتخصصة لهذا المجال ، أن يكون المتقدم حاصلاً على درجات اكاديمية مميــزة فى المرحلة الدراسية السابقة لها فى المجالات العلمية..

معايير اختيار المجال الدراسي

مع تخصص واسع مثل تخصص الطب البيطري ، يجب عليك أن تضــع مســاراً اكاديمياً واضحاً لحياتك الدراسية ، ومابعد التخــرج .. ومن الأفضــل أن تستشيــر متخصصيــن فى هذا المجال ، قبل أن تقــرر البدء فى دراستــه ..

هناك الكثير من الجامعات والمؤسسات التى تتيح تخصص الطب البيطري ، مما يصيب بعض الطلاب الذين يريدون التخصص فى هذا المجال بالحيــرة ، وعدم القدرة على الإختيــار الصحيح.. لذلك ، نحن نمنحك هنا بعض النصـائح التى من شأنها أن توضح لك الصورة ، وتسهل عليك بعض الأمور ..

يجب أن تكون نظــرتك للتخصص شامــلة لأمــور كثيرة عندما تحدد دراسة مقــرر ما .. ماهي الخيــارات الدراسية المتاحة امامك ؟ .. هل هذا المجال مطلوب فى سوق العمل فى الوقت الحالي ؟ .. هل تجمع الدراسة مابين النظــرية العلمية والتطبيق العمــلي الواقعي ؟

يجب أيضاً ان تتحقق من رســوم الدراسة التى ستقوم بدفعها ، والتأكد من كافة تفاصي المنح الدراسية أو الاعانات الماليــة المتاحة التى من الممكن ان تستفيــد بها فى دراستك .. تذكر دائماً أن الرسوم الدراسية فى الجامعات الدولية تكون غالبــاً مكلفة ، لذلك حــاول الإستعــانة بالفرص والمميــزات التى تقدمها الجامعات على شكل منح دراسية أو اعانات ماليــة ..

أيضاً ، الموقع الجغرافي للجامعة أمــر ضروري للغاية .. حاول ان تحدد الجامعة بشكــل يتناسب مع إحتياجاتك الاكاديمية والنفسيــة والإجتماعية طوال فتــرة الدراسة ، بإعتبــار أن نوعية الإقامة والسكــن والتكاليف تؤثر تأثيــراً مباشــرا على مستــواك الدراسي ..

اقرأ أيضـاً :

نبــذة عن تخصص التجـارة الإليكتــرونية

نبـذة عن دراسـة تخصص الإقتصـاد بالخـارج

دراسة تخصص علوم الكمبيــوتر فى الخارج

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

ألقي نظرة...