أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

نـصائح للـنجاح فى قـسم المحادثة بإخـتبار الأيـلتس

10934

بعكس أغلب إختبارات اللغة الإنجليزية التى تُطلب للإلتحاق بالجامعات والكليات، فإن جزء المحادثة فى إختبار الأيلتس يتم عن طريق مقابلة شخصية مع ممـتحن مدرب جيداً على إختبار الطالب وإعطائه الإحساس بالراحة، إليك بعض الملاحظات الهامة من أجل الخروج بأفضل نتيجة من تلك المقابلة تساهم فى رفـع درجة إمتحان الأيلتس الخاصة بك.

  1. تجنب الإجابات القصيرة بـ نعم أو لا، تحدث بـحرية وتـفصيل فى إجابتك على الـسؤال.
  2. تأكد من أنك تتحدث بثقة ووضوح، وهذا سيسهل عليك الإستماع للـسؤال وأن تترك إنطباع جيد لدى الممتحن.
  3. إستخدم كلمات ومفردات متنوعة فى إجابتك، وتعبيرات مثل (فى رأيى In my opinion، أعتقد I think، أشـعر I feel).
  4. لا تـحفظ إجابات معينة، فالأسئلة تتـغير بإستمرار، وإذا حفظت إجابات بعينها ستجد أنه من الصعب عليك التحدث بتلقائية وطلاقة.
  5. هـناك درجات يتم إحتسابها على الـنطق، لذلك فإنه من الهام أن تحافظ على نغمة الـصوت الصحيح للنطق، وألا تتحدث بإيقاع رتيب.
  6. لا تـخشى من أن تـسأل الممتحن لكى يعيد الـسؤال، يمكنك أن تـسأله بتلك الـصيغة: (Could you repeat the question please?).

مـاهو الأيـلتس؟

الأيلتس هو إختبار دولى فى اللغة الإنجليزية، وهو إختبار مصمم لتقييم قدرات اللغة الإنجليزية لـغير الناطقين بها من أجل الإلتحاق بجامعات ومؤسسات التعليم العالى ومن أجل الأغـراض الأخـرى. إختبار الأيلتس يقيم المـهارات اللغوية الأربـعة: الإستماع، القراءة، الـكتابة، والـتحدث.

مـن يـأخذ إخـتبار الأيـلتس؟

هـناك نوعـان من إخـتبار الأيلتس، الإخـتبار الأكـاديمى وهو مصمم للـطلاب الطامحين للدراسة على مـستوى التعليم العالى فى دولة اللغة الأولى بها هى اللغة الأنجليزية؛ والإخـتبار التدريبى الـعام وهو مـصمم لـهؤلاء الطامحين للـدراسة فى مـرحلة الـتعليم الـثانوى، أو الدراسة فى البرامج الدراسية التى لاتمنح درجة جامعية، أو دراسة دورات الـتدريب المهنى.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي