أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

الـتحضير لإخـتبار الـتوفـل

19051

إختبار التوفل هو إختبار هام لكثير للطلاب الراغبين فى الدراسة فى الخارج أو العمل فى الخارج فى دولة لغتها الأولى هى اللغة الإنجليزية. كثير من الجامعات لاتقبل المتقدم للدراسة إلا إذا كان إجتاز إختبار التوفل وبدرجة مرتفعة، لذلك يتعثر الكثير من الطلاب فى الإختبار بسبب الإعداد الغير جيد أو بسبب عدم فهم طريقة الإختبار والهدف منه، فالطلاب عادة يدرسون اللغة الإنجليزية بكثافة لكنهم لايفهمون كيف يجتازون الإختبار والكثير من الطلاب لايبلون بلاءاً حسناً فى الإختبار.

أيضاً هناك طلاب يظنون أنهم يتحدثون ويفهمون الإنجليزية بطريقة جيدة فهذا كافى لإجتياز التوفل، لكن هذا إعتقاد بعيد عن الحقيقة. فالإختبار يجب الإستعداد له بصورة متخصصة، والطالب يجب أن يستعد للإختبار بصورة قوية، وقد يوجد طالب يعرف كيف يسير الإختبار لكنه لايعرف كيف يتعامل معه ليجتازه، نحن فى هذا المقال نحاول أن نساعدك ببعض الملاحظات لإجتياز الإختبار.

مـلاحـظـات وأخـطاء شـائعة

لتفهم إختبار التوفل، يجب أن يكون لديك إستراتيجية فعالة لأخذ الإختبار، وأول شئ يجب عليك فهمه هو شكل الإختبار، إختبار التوفل (iBT) مكون من أربعة أقسام كل قسم يحتوى على سبعمائة كلمة فى المتوسط، وتوجد أسئلة لإختبار فهم الطالب. مدة كل قسم من أقسام الإمتحان عشرين دقيقة، إليك بعض الملاحظات التى تجعلك جاهزاً وواثقاً أثناء الإختبار.

للتحضير للإختبار يجب أن تقرأ كثير من الصحف الأجنبية، المجلات، المدونات وغيرها. لتتعلم على قدر المستطاع عن الثقافة الأمريكية والتاريخ، وهذا مفيد جداً لكى تفهم وتكون مستعداً لأنواع المواد والنصوص التى ستقابلها فى الإختبار، وكلما قرأ الطالب أكثر كلما زادت قدرته على الفهم والتعود على الإختبار. يجب أيضاً أن يدون الطالب كل الكلمات التى يسمعها ولايعرف معانيها، بهذة الطريقة ستجمع قائمة بالكلمات المعقدة التى قد تقابلها فى الإختبار.

أيضاً يجب على الطالب أن يأخد إختبار تدريبى للتعود على الإختبار، وأفضل طريقة لذلك هو أن تأخذ الإختبار كما لو كنت فى الإختبار الحقيقى وتحت نفس ظروف الإختبار، يجب على الطالب أن يتعلم كيف يفهم الأفكار الواردة فى النص والأفكار الرئيسية فى المقالات فى الإمتحان، هذا سيساعد الطالب على الإجابة بشكل أسرع، من ناحية أخرى يجب على الطالب ألا يتعجل الإجابة، فقط كن واثقاً وإعمل بجدية ويقظة.

للـمزيد من المـعلومات يمكنك قراءة تلك الموضوعات

أفضل 10 نصائح لإجتياز إختبار التوفل

إختبار التوفل للغة الإنجليزية

كيف تجتاز إختبار GRE؟

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي