أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

عشرة نصائح للحصول على تأشيرة دخول كطالب

744

إذا تقدمت للحصول على تأشيرة دخول كطالب دون الإستعانة بوكيل فإن هذه العملية ستكون مرهقة و ستتطلب  إجراءات طويلة، لذلك نقدم لك 10 نصائح عند تقدمك للحصول على تأشيرة دخول كطالب.

1 ) أولا تأكد من حاجتك إلى الحصول على تأشيرة دخول كطالب كي تتمكن من السفر. فبعض الأفراد لا يحتاجون إلى هذه الوثيقة وفقا لظروفهم الشخصية أو إلى أحد العوامل الأخرى . لذلك عليك التأكد من خلال موقع السفارة على الانترنت قبل البدء في الإجراءات.

2 ) قد تجد بعض الوثائق محيرة و مربكة تماما بالنسبة لك . إذا لم تكن واثقا تماما من معنى الأسئلة أو من قدرتك على فهمها و الإجابة عليها بشكل صحيح فعليك إستشارة أحد الموظفين أو  العاملين في السفارة، فبعض الأخطاء الصغيرة قد تكون باهظة التكاليف.

3 ) تأكد من وجود من  4 إلى 6 صفحات فارغة في جواز سفرك. رغم أن تأشيرة الخروج لا تستلزم أكثر من صفحة واحدة إلا أن بعض السفارات تشترط وجود صفحتين فارغتين على الأقل في جواز سفرك. إذا لم يكن لديك الصفحات الكافية قم بتجديد جواز سفرك مع الإحتفاظ بالقديم لأنه قد يُطلب منك خلال إجراءات التقديم.

4 ) تأكد أيضا من صلاحية جواز سفرك لللإستخدام لمدة عام قادم من تاريخ تقدمك للحصول على التأشيرة. إذا لم يكن جواز سفرك مطابقا للشروط قم بتجديده قبل السفر لأن الحصول على مثل هذه الوثائق يكون أسهل كثيرا في بلدك.

5 )  قم بالحصول على صور شخصية لجواز سفرك عند أحد المصورين الذين يعرفون شروط هذه الصور. كما يمكنك الحصول على عدد إضافي من الصور قبل سفرك لإستخدامها في بطاقات العضوية و بطاقتك الطلابية و غيرها. عدد الصور المطلوبة للتأشير اثنتان و لا تقم بطباعة أحد صورك من جهاز الكومبيوتر لانها غير مقبولة في المعاملات الرسمية.

6 ) تأكد من ملائمة البنك الذي ستحصل منه على وثائقك البنكية للدولة التي تقوم بالتقدم إليها و اعترافها بهذا البنك. فليست كل البنوك تصلح في هذه الحالات وفقا لشروط و معايير مختلفة لذلك تحقق من ملائمة البنك للشروط المطلوبة في السفارة.

7 ) عليك التأكد من ترجمة كل وثائقك الأكاديمية و أوراقك كذلك و إختباراتك إن لم تكن بالإنجليزية. كذلك عليك التأكد من أحد المسؤلين إذا كان يجب عليك الحصول عليها مترجمة من أحد المترجمين المعتمدين التابعين للمؤسسة أم لا.

8 ) قم بإدراج مخططاتك للسفر. بعض السفارات تطلب الحصول على خطتك للسفر عند تقدمك بالطلب، لذلك قم بإرفاق صورة من تذكرة العودة الخاصة بك لتأكيد رغبتك في العودة إلى بلدك بعد انتهاء مدة الدراسة.

9 ) قم بعمل نسخ متعددة من كل وثيقة تقوم بإرسالها إلى السفارة أو إلي وكلاء الحصول على تأشيرت.  كذلك قم بنسخ الصفحة الأولى من جواز سفرك لأنك ستقوم بإرساله و بعض الوثائق الأخرى إلى السفارة للحصول على التأشيرة.

10) تأكد من سداد تكاليف التقديم في وقت مناسب لأن بعض الطلبات تستغرق أسابيع و لذلك عليك التأكد من إتمام الإجراءات قبل وقت كافي و التأكد من حاجتك إلى الذهاب إلى مدينة أخري لإتمام الطلب.

في النهاية نتمنى لك التوفيق في الحصول على تأشيرة الطالب الخاصة بك.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

Loves writting