أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

4 أسباب تدفعك لدراسة أحد تخصصات الهندسة

بواسطة
7223

يتسأل طلّاب المدارس الثانوية فيما إذا كان ينبغي عليهم دراسة إحدى تخصصات الهندسة خلال المرحلة الجامعية، لذا جمعنا في هذا المقال أبرز الإيجابيات التي قد تدفعك لدراسة الهندسة.

مكانة جيدة

الجميع يعرف مدى الجهد الذي بذله الطالب قبل الالتحاق بكلية الهندسة، لذا من الطبيعي جداً أن يحصل طالب كلية الهندسة أو المهندس على الكثير من الاحترام من قبل الناس المحيطين به.

النجاح المهني

التفكير كالمهندس يعني المزيد من التفكير المنطقي والاعتماد على المهارات التحليلية، وهذا يساعد بشكل أو بآخر على تحسين مهارات اتخّاذ القرار، حيث أنّ اتخاذ القرارات المتعلّقة بالعمل ستكون أكثر موضوعية وأقل عاطفية.

هذه المهارات المتعلّقة بطريقة التكفير واتخاذ القرارات التي يكتسبها المهندس جعلته من أكثر الناجحين في مجال عمله، كما أنّ درجة الهندسة هي الأكثر شيوعاً في قائمة مجلة فورتشن لأفضل المدراء التنفيذين في العالم.

التعامل مع المشاكل بثقة

بفضل المهارات المتعلّقة بالثقة والتعامل مع المشاكل التي يكتسبها خلال دراسته الجامعية، فإنّ المهندس سيكون أكثر قدرة على مواجهة المشاكل والتعامل معها بثقة ومرونة عالية.

رواتب مرتفعة

لا يخفَ على أحد أنّ التخصصات الهندسية تُعتبر من الوظائف الأغلى دخلاً على الإطلاق، فعلى سبيل يبدأ متوسط دخل المهندس في الولايات المتحدة الأمريكية من 70 ألف دولار سنوياً ليصل حتى 180 ألف مع زيادة الخبرة واكتساب المزيد من المهارات المهنية.

 

مقالات ذات صلة

دراسة الهندسة الإلكترونية في الخارج

دراسة الهندسة الإنشائية في الخارج

دراسة الهندسة الكهربائية في الخارج

دراسة الهندسة المدنية في الخارج

دراسة الهندسة المعمارية في الخارج

 

 

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

ألقي نظرة...