أساسيات
الدراسة بالخارج : معلومات عن البرامج الدراسية

أفضل 10 كتب لإعدادك لإختبار القبول بالدراسات العليا

3676

هاهي قائمة بأفضل عشر كتب لإعدادك لإختبار القبول بالدراسات العليا و الحصول على أعلى الدرجات

1 – الدليل الرسمي للإعداد لإختبار القبول بالدراسات العليا

أعد هذا الكتاب مصممو الإختبار أنفسهم و هو كتاب لا غنى عنه في مرحلة الإعداد للإختبار. يقدم الكتاب نظرة عامة على الإختبار يليها 907 سؤال من الإختبارات. كما أن هناك 50 سؤال عن المنطق متوفرة على الإنترنت لمزيد من التدريب. كما انه الكتاب الوحيد الذي يقدم أسئلة حقيقية من إختبارات القبول.  

2 – دليل مانهاتن الإستراتيجي الكامل للإعداد لإختبار القبول بالدراسات العليا

يقدم هذا الكتاب استراتيجيات و خطط عمل جيدة لإجتياز إختبار القبول. فهو يضمن 10 كتب ممتازة مثل خريطة جي ام ايه تي في الجبر و الكسور و النسب و الكسور العشرية،  علم الهندسة، المنطق النقدي، تصحيح الجمل ، المنطق المتكامل و كتابة المقال، مشكلات لغوية. كما يقدم الكتاب مراجع عبر شبكة الانترنت و كذلك 1000 سؤال و إجابة. و يعتبر هذا أفضل كتاب شامل عن الإختبار.

3 – الدليل الكامل لإختبار القبول بالدراسات العليا – 12 كتاب ( سلسلة الإعداد المتنوعة)

يعتمد هذا الكورس على عدم وجود مدرب و لذلك فهو يقوم بالمقاربة بين 12  كتاب تشمل  علم الحساب ، أسس المنطق ، المنطق النقدي، تصحيح الجمل، الجبر، كفاية المعلومات، الاستراتجيات اللغوية المتقدمة، المشاكل اللغوية المتقدمة، تقييم الكتابة التحليلية و المنطق الشامل ، الإحصاءات و التوافقية.

4 – كتاب كابلان 2014 للإعداد لإختبار القبول بالدراسات العليا و 6 إختبارات للتدريب

سيقدم لك هذا الكتاب مقدمة جيدة عن الإختبار كما سيساعدك على التعرف على مكونات الإختبار و ترتيب الأسئلة و ميكانيكيته. يقدم الكتاب إختبارات في اللغة و الرياضيات و المنطق المتكامل. يوجد بالكتاب 6 إختبارات منها 5 على شبكة الانترنت و واحد فقط في الكتاب نفسه. كما يتوفر مع الكتاب فيديوهات تعليمية و نسخة إلكترونية من الكتاب يمكن اسنخدامها على جهاز آيباد و الهواتف الذكية و الكومبيوتر.

5- خريطة إختبار القبول للدراسات العليا: نصيحة الخبراء ليوم الإختبار

يقدم لك هذا الكتاب مقدمة  و تعريف باختبارات القبول للدراسات العليا و كل ما يستلزمه الأمر للحصول على أعلى درجات. فهذا الكتاب يأتي في المقدمة عند الحديث عن الكتب المساعدة في الاختبارات. بدءا من نصائح للمذاكرة و تنظيم الوقت و حتى أفضل حمية غذائية لإتباعها عند الإعداد للاختبار، يقدم لك هذا الكتاب تجربة الإعداد كاملة. يوفر الكتاب 6 إختبارات على الكومبيوتر و نصائح للتعامل مع كل سؤال ستواجهه في الإختبار.

6 – الكتاب الأفضل في الإعداد لإختبارات القبول للدراسات العليا في  المنطق النقدي

كما يظهر من اسم الكتاب فإن هذا الكتاب متخصص في المنطق النقدي و هو أفضل كتاب في مجاله. كتب هذا الكتاب مدرب سابق لإختبارت القبول بكلية الحقوق. يسهل اتباع الإرشادات الموجودة بالكتاب. قسم الكاتب اسئلة المنطق النقدي إلى أجزاء ثم وفر التقنيات المناسبة التي تمكنك من الإجابة على كل جزء. لا يقدم الكتاب أي أسئلة تدريبية و لكنه يظل الأفضل في المنطق النقدي.

7- دليل الإعداد الكامل في الرياضيات

هذا الكتاب هو الأفضل في الرياضيات عند الإعداد للإختبار. يقدم الكتاب عدد من المسائل الرياضية و الطريقة الأمثل للإجابة عنها. فهو يحتوي على أكثر من 300 مسألة رياضية و 500 أخري بعيدا عن إختبارات القبول للدراسات العليا. كما يقدم عدد لا نهائي من النصائح و تغطية مفصلة لكل أنواع الأسئلة.

8 – الدليل المتقدم في الكم

هذا الكتاب هو دراسة مكثفة تمكنك من إجتياز الجزء الكمي من الإختبار. هذا الجزء مخصص لتحسين أداء من تتجاوز درجاتهم نسبة 70% في هذا القسم. تغطى فصوله موضوعات متعددة مثل تكتيكات حل المشكلات، الأسئلة النمطية ، المشكلات المختلطة، استراتيجيات كفاية المعلومات. و يقدم الفصل الأخير من الكتاب 150 سؤال في هذا المجال.

9 – الكتاب الأفضل لإجتياز الإختبارات الشفوية

هذا الكتاب هو الاختيار الأمثل لمن يرغبون إجادة الجزء الشفهي في الإختبار. فهو يقدم نصائح ممتازة للحصول على أعلى الدرجات كما يشمل 125 سؤال و 85 تمرين. تهدف هذه التمارين لمساعدة الطلاب لإجتياز الإختبار الشفوي بسهولة.

10- دليل كابلان الشفوي

هذا الكتاب دليل شامل للإختبار الشفوي في إمتحانات القبول. فهو يقدم نصائح قيمة و فعالة لإجتياز الإختبار كما يشمل دليل قواعد و يوفر أيضا نماذج أسئلة للتدريب.

الآن لديك فكرة عامة عما تبحث عنه من كتب و مراجع. يمكنك الإختيار من بينهم عما يناسبك و البدء في الإعداد للإختبار بثقة.

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
دراسات عليا
عــن الكاتب

Loves writting