أساسيات
الدراسة بالخارج : تأشيرة السفر

نـصائح للحصول على الـتأشيرة الدراسية بنجاح

4306

بعد إتخاذك قرار الدراسة فى الخارج، وتم قبولك للدراسة فى أحدى الجامعات الدولية المرموقة فالخطوة التالية التى يجب عليك الإستعداد لها هى التقدم للحصول على التأشيرة الدراسية، كثير من الطلاب تتسبب لهم هذة العملية فى الشعور بالإحباط لأنهم يجدون الكثير من الأوراق التى عليهم إكمالها، وكثير من الطلاب قد لايكملها بصورة صحيحة. فى هذة المقالة أبرزنا بعض النصائح التى بإتباعها تصبح عملية إكمال الأوراق للحصول على الـتأشيرة الدراسية أكثر سهولة ويسر.

أعـرف جيداً متطلبات الـتأشيرة. متطلبات الحصول على الـتأشيرة الدراسية ليس واحدة فى كل الدول، بإمكانك أن تتصل بسفارة الدولة التى تنوى الدراسة بها فى بلدك لتعرف متطلبات الحصول على التأشيرة الدراسية بالتفصيل الخاصة ببلدك.

لا تتردد فى طلب المساعدة إذا إحتجتها من سفارة الدولة التى تنوى الدراسة بها أو من أحد المسئولين فى قسم الـتأشيرة لمساعدتك فى إكمال الأوراق، قد تلاحظ بعض البنود فى أوراق التقدم للتأشيرة غير واضحة أو غير مفهومة، أسـأل فى نقطة قد تراها غير واضحة فى الأوراق حتى تكمل أوراق الفيزا بشكل صحيح.

تـأكد من جـواز سـفرك ومن تاريخ إنتـهائه، وأن جواز السفر مازال صالحاً لمدة سنة على الأقـل فى الوقت الذى تتقدم فـيه للـحصول على الـتأشـيرة، إذا كان جواز سـفرك قد قـارب على الإنتـهاء يجب أن تقوم بتجديده، وتأكد من الجواز مازال يمكن إضافة إليه تـأشيرات جـديدة.

قـم بإعداد عدد كافى من الـصور من النوعية التى تتطلب عند إسـتخراج جـواز الـسفر ، سيـطلب منك تـقديم على الأقـل صـورتان لإستـخراج الـتأشيرة الـدراسية.

قـم بإعداد بيـان مـصرفى حيث يجب عليك أن تقدم مايثبت أن لديك مبالغ مالية كافية لدعمك أثنـاء الـدراسة فى الخارج.

قـم بإعـداد الـبيـانات والـشهادات الأكـاديمية، وهذا ليس غريباً فليست الجامعة التى ستدرس بها فى الخارج هى فقط من يـطلب شهاداتك الأكاديمية والدراسية، لكن مكتب الـتأشيرات والهجرة فى الدولة التى ستدرس بها قد يطلب منك أيضاً هذة الـشهادات. لذلك لاتنسى أن تحضر صور أصلية من شهادات الأكاديمية ونسخ إحتياطية أيـضاً عند الذهاب لتقديم الأوراق للـحصول على الـتأشيرة.

سيطلب منك أيـضاً تقديم ما يثبت أنه تم قبولك فى الجامعة فى الدولة التى ستسافر إليها، ومن المحتمل أن تكون الجامعة قد أرسلت إليك خـطاب تـهنئة لإبلاغك بأنه قد تـم قـبولك فى الـجامعة، قم بإرفاق هذا الخطاب مع شهاداتك الدراسية إلى مكتب الـتأشـيرات والـهجرة كإثبـات على أنه قد تـم قبولك فى الـجامعة.

سـتحتاج إلى بـعض الـمال، فأغلب طلبات التقديم للحصول على الـتأشيرة الدراسية تتطلب دفع رسوم مالية لكى يتم فحص طلبك. لذلك تأكد من أنه معك بعض المال فى جيبك عند ذهابك لتقديم طلب الحصول على الـتأشيرة الدراسية.

أخى الطالب نتمنى لك التوفيق وأن تفيدك تلك الإرشادات فى إستخراج الـتأشيرة الـدراسية بنـجاح، ولمزيد من المعلومات يمكنك الـقراءة عن

كل ماتريد معرفته عن تأشيرة دخول امريكا

ماذا تفعل إذا ضاع جواز سفرك فى بريطانيا؟

التأشيرة الدراسية لأسـتراليا

البحث عن الدورات

الوجهة الدراسية
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي