أساسيات
أستراليا: المسارات الوظيفية

العمل فى استراليا أثناء الدراسة

بواسطة
2766

كجزء من التأشيرة الطلابية التى تحصل عليها كطالب دولي ، يُمكنك أيضاً الحصول على تصريح للعمل بدوام جزئي ( حوالي 20 ساعة أسبوعياً ) ، الامر الذي سيساعدك جداً حتماً طوال فترة اقامتك ، في تخفيف النفقات التى تتحملها فيما يخص الإقامة والترفيه والمتطلبات الأساسية..

العديد من الطلاب الدوليين فى استراليا يحصلون على وظائف جيدة جداً اثناء دراستهم ، سواءاً فى مجالات الاستقبال والضيافة ، الإدارة ، متاجر البيع بالتجزئة .. وكلها مجالات – إلى جانب النفع المادي الذي يحصلون عليه – تساعدهم فى تطوير تواصلهم مع المجتمع الاسترالي ، وتعزيز قدراتهم اللغوية..

يُمكن التعرف على معلومات أكثر فيما يخص العمل بدوام جزئي ، ومستويات الاجور عبر الموقع الحكومي من هنا ، او زيارة موقع DIAC  لتوفير هذه المتطلبات..

هذه الأعمال بدوام جزئي تساعد فى إعطاء الطالب مساحة من الحركة والحرية فى المجتمع الاسترالي ، فضلاً عن توفير نفقات ضرورية للإقامة والحياة والترفيه ، واكتساب مهارات عملية في الادارة والتحفيز المبكر للعمل..

يُمكن للطالب أن يختار من بين مجموعة واسعة من الوظائف المناسبة بدوام جزئي ، مثل العمل فى المطاعم والكافيهات والمجالات الصناعية والشركات والبنوك وغيرها من المجالات..

يُمكنك العثور على فرص عديدة عبر الانترنت ، من خلال موقعي : seek.com.au و careerone.com.au  ..

التطوّع :

تعتبر المشاركة فى الاعمال التطوعية فرصة رائعة للطالب الدولي للتعرف أكثر على المجتمع الاسترالي ، واكتساب صداقات بطريقة أسرع واكثر كفاءة وتفاعلاً.. ناهيك عن الخبرات والمعرفة النظرية والعملية والشخصية التى يكتسبها ، من خلال المشاركة فى هذه الفعاليات..

التطوع المقصود به هنا هو المشاركة فى أعمال لصالح مؤسسات أهلية غير ربحية ، أو المساعدة فى أداء أعمال مختلفة بدون أجر ..

في استراليا ، ستجد فرق المتطوعين يقومون بالعديد من الاعمال ، بدءاً من تهذيب الأشجار ، وتنظيف الشواطئ ، والمساعدة فى الجهات والهيئات الأهلية ، وتنظيم الانشطة الرياضية والموسيقية ، وليس انتهاءاً بمساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة..

يُمكنك الإنخراط فى هذه الاعمال حتى ولو لمدة ساعة واحدة فى الأسبوع .. ومع ذلك ، من المفروض ان تعطي هذه الانشطة اهتماماً اكبر ، لأنها تُهيئك أكثر للتعرف على صداقات مختلفة ، واكتساب مهارات مميزة ، وبناء علاقات ومعارف تُساعدك حتماً فى الاستقرار الذهني والنفسي والأكاديمي والدراسي خلال فترة الدراسة باستراليا..

اقرأ أيضاً :

ملامح عن الحياة في أستراليا

الـعمل فى أستراليا

أفضل الجامعات فى أستراليا

دراسة الماجستير فى استراليا

دراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا

دراسة اللغة الإنجليزية في أستراليا

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد