أساسيات
أستراليا: دليل الوجهات الدراسية

أفضل 5 مدن للدراسة في أستراليا

بواسطة
5019

عندما يسمع حدنا باسم أستراليا فإنّ أول ما يتبادر إلى ذهنه هو حيوان الكنغر، شواطئ رملية طويلة، ميحط أزرق كبير جداً، حياة برية وبحرية مدهشة، بلد بعيد جداً، طقس حار، جزيرة، وأمور كثيرة غيرها.

بعيداً عن تلك الافتراضات، فإنّ أستراليا دائماً ما تُصنّف كواحدة من أفضل الأماكن للعيش فيها على سطح الأرض، وأصبحت مؤخراً واحدة من أبرز الوجهات الدراسية بالنسبة للطلّاب الدوليين بفضل السمعة المميّزة التي اكتسبها النظام التعليمي بفضل الاستثمار الكبير في مجالات البحث العلمي والتنمية.

إذا قررت بالفعل الدراسة في أستراليا، سنقترح عليك 5 أفضل مدن للدراسة فيها:

 سيدني

أكبر مدينة في أستراليا وواحدة من أكثر المدن ملائمة للعيش على مستوى العالم، ويُعتبر دار الأوبرا في المدينة واحداً من أكثر الأيقونات تميّزاً بالنسبة لأستراليا.

تُعد سيدني واحدة من أكثر الوجهات الدراسية جذباً للطلّاب الدوليين القادمين لأستراليا، وهي موطن لـ 8 جامعات مرموقة أبرزها: جامعة سيدني (45)، جامعة نيو ساوث ويلز (46)، جامعة ماكوراي (233)، جامعة سيدني للتكنولوجيا (284)، وجامعة ويسترن سيدني (+601).

ملبورن

ثاني أكبر مدينة في البلاد والعاصمة الثقافية لأستراليا وأحد المراكز التجارية الرئيسية باعتبارها موطناً لـ 30% من مصانع أستراليا، وتُعتبر بديلاً مناسباً لأولئك الذين لا يناسبهم صخب الحياة في سيدني.

من أبرز الجامعات في ملبورن هي: جامعة ملبورن (42)، جامعة موناش (61)، معهد ملبورن الملكي للتكنولوجيا RMIT (246)، وجامعة لاتروب (375).

بريسبان

عاصمة ولاية كوينزلاند وثالث أكبر مدينة في أستراليا والمدينة الأسرع نمواً في البلاد، موطن لعدد كبير من المؤسسات الثقافية العالمية.

بريسبان موطن لعدد من الجامعات، أبرزها جامعة كوينزلاند (46)، جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا (281)، وجامعة جريفيث (368).

بيرث

لو كنت تبحث عن مدينة هادئة للدراسة فيها في أستراليا، فإنّ بيرث الواقعة على الساحل الغربي ستكون خيارك المفضّل، وذلك باعتبارها واحدة من المدن الأكثر هدوئاً في البلاد.

وأبرز الجامعات الموجودة في المدينة: جامعة ويسترن أستراليا (79)، جامعة كورتن (258)، وجامعة موردخ.

أديلايد

عاصمة مقاطعة جنوب أستراليا، وكباقي المدن الأخرى في هذه القائمة فهي مدينة ساحلية تمتاز بشواطئها الرملية الأسترالية، ووجودها على مسافة ليست بعيدة من المحميات الطبيعية يجعلها خيار جيّد لمحبي الطبيعة والحياة البرية.

وهي موطن لعدد من الجامعات، أبرزها جامعة أديلايد (102)، جامعة ساوث أستراليا (293)، وجامعة فلندرز (342).

 

مقالات ذات صلة:

تكاليف السكن والمعيشة في أستراليا

لماذا الدراسة في أستراليا؟

3 تخصصات عليك دراستها في أستراليا

كل ما تريد معرفته عن تأشيرة الدراسة إلى أستراليا

 

البحث عن الدورات

أستراليا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...