أساسيات
أستراليا: دليل الوجهات الدراسية

إرشادات سـريعة حـول الحيــاة فى استراليــا

بواسطة
998

ليس شعــوراً سهلاً ان تجد نفســك فجأة فى مدينة أخرى غير مدينتك .. فمابالك بدولة أخــرى بعيــدة عن دولتك ، بلغة وثقافة وعادات مختلفة تمــاماً ! ..

 شعـــور مقلق ، في يدك أن تحوله إلى شعــور مثيــر وممتع ، فقط إذا التزمت بالإرشــادات والنصائح التى تبعدك تماماً عن المشــاكل !

لحظـــة الوصــول إلى استراليـا  

قبل أن تغــادر الطائرة إلى المطـار ، يجب عليك أن تتــأكد أنك تحمل فى يديك كافة المستنــدات والأوراق المطلوبة التى تســاعدك فى إنهاء كافة الاجراءات الرسمية ســريعاً وبدون مشــاكل..

ضع جواز السفــر والتأشيـــرة وأوراق اعتمــاد الجامعة فى مكــان قريب من متنــاول يدك لإبــرازها سريعا لمسؤولي الجوازات ، إلى جانب أي استمــارات أخــرى ربما يُطلب منك ملئها ســريعا بمجرد وصولك الى المطــار ..

النقــل والمواصــلات في استراليـا  :

كل مدينة فى استراليــا لها نظــامها الخاص فى النقل والمواصلات ، تشتــرك جميعها فى الكفــاءة والتميــز .. ومع ذلك ، يجب عليك كطالب دولي مقيــم جديد فى استــراليــا أن تتعــرف على كل المناطق المحيطة بسكنك وجامعتك ..

حاول ان تستخدم المواصــلات العامة الرخيصة التى يستقلها أغلب المواطنين والمقيمين ، واحرص على الاشتــراك فى هذه الخدمــات بأسعــار معقولة فى كافة تنقــلاتك ورحلاتك الداخلية والخارجية..

الخــرائط والتطبيقــات المهمة

سوف تحتــاج إلى خريطة واضحة توضح لك كافة التفاصيل الكبيــرة والصغيـــرة فى كل مكــان تذهب إليه ، وكل منطقة تريد أن تتوجه إليها ..

اشتــري خريطة ورقيــة تفصيلية من متجــر لبيع الكتب والخرائط ، واستخــدم التطبيقــات الذكية فى الهواتف والاجهــزة اللوحيـــة ، مثل خرائط جوجل وغيرها .. لتدلك على الطــرق والاماكن بشكــل صحيح يمنعك من ان تضــل طريقك ..

 مكــان السكن والإقـــامة

واحدة من أهم الامــور التى يجب أن تضعها فى اعتبــارك قبل أن تســافر إلى استراليا هي بلا شك المكــان الذي ستقيــم فيه طوال فتــرة دراستك .. هل هو مكان مريح ؟ .. هل يتناسب مع ظروفك المادية ؟ ..

هل ستسكن فى السكن الجامعي المدعم بكافة الخدمات ، أم ستقيم فى السكن الجامعي بدون خدمــات ؟ .. ام ترى أن السكن فى شقة خاصة بمفــردك أو بالاشتــراك مع زملاءك هو خيــار أفضل ؟

المطبــخ الاســترالي

هناك خطــأ شائع أن استــراليــا لا تقــدم أكلات سوى وجبــات الشــواء ( الباربكيـــو ) .. فى الواقع هناك الكثيــر جداً من الوجبــات الاستــرالية اللذيــذة – بخلاف الباربكيــو - ، والتى تعتبــر انعكاساً للتنوع الثقافي الهائل فى البــلاد .. ومن ضمنها الكثيــر جداً من الوجبــات العــربية الشــرقية ..

حقــائق سريعة :

  • وجبة البافلــوفا الاسترالية الشهيــرة نسبة إلى راقصة الباليــه الروسية أنا بافلوفا..
  • فى استــراليــا ، دائمــا مايتم طهــي لحم الكانجــارو اللذيــذ فى حفــلات خارجيــة..
  • يوجد نوعان من التأشيرة الطلابية الاسترالية .. تأشيــرة رقم 574 لدرجات الدراسات العليا البحثية ، وتأشيرة 573 للمقــررات الدراسية والبرامج المتنوعة..

إستمتع بالإقـامة والدراسة فى بـلاد الكانجـارو ..

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد