أساسيات
أستراليا: دليل الوجهات الدراسية - يجب قراءته

الدراسة في أستراليا | لماذا الدراسة في أستراليا

13996

 

الدراسة فى استراليا ... سمعة جيدة لنظام تعليمى متقدم

استراليا هي وجهة شائعة للدراسة بشكل متزايد للطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. للعديد من الطلاب، تمثل أستراليا أفضل وجهة للدراسة أكثر من البدائل الشائعة الأخرى مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة نظرا للمميزات العديدة التى يوفرها النظام التعليمى بالجامعات والمعاهد الدراسية الإسترالية للدارسين إضافة إلى اسلوب الحياة الاجتماعية وتوافر فرص العمل لابناء الوطن والاجانب.

التعليم فى إستراليا

التعليم في استراليا هو في المقام الأول على عاتق الدولة والأقاليم. كل حكومة ولاية أو إقليم توفر التمويل اللازم للنهوض بالعملية التعليمية، وتنظمه في المدارس العامة والخاصة داخل الولاية أو الأقليم. إضافة إلى أن الحكومة الفيدرالية تساعد في تمويل الجامعات الحكومية، ولكن لا تشارك في وضع المناهج الدراسية.

وقد قيم البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA) نظام التعليم الاسترالي فى المرتبة السادسة للقراءة، والثامنة للعلوم والثالثة عشر فى الرياضيات على مستوى العالم ، ومن بين 56 دولة.  وفى تقرير معدل التعليم الذى نشر مع تقرير معدل التنمية البشرية التابع للامم المتحدة عام 2008، استنادا إلى بيانات من عام 2006 فقد أدرج استراليا من بين أعلى المعدلات التعليمية فى العالم، جنباً إلى جنب مع الدنمارك وفنلندا. وكان من نتيجة هذا التقدم التعليمى فى أصغر قارة فى العالم أن يفرز العديد من المزايا التعليمية وعوامل الجذب الدراسية للطلاب الدوليين من شتى بقاع الأرض.

مزايا الدراسة فى استراليا

ليس فقط للمزايا الدراسية التعليمية قد تختار أستراليا ولكن السمعة الطيبة فى المجال الأكاديمي وفي الخدمات التي تقدم لدعم الطلاب بالنوعية المدعومة بالتقدم التقني الى الإنتهاء بالحصول على المؤهلات العلمية المعترف بها دولياً وعالمياً. هذا بالإضافة الى الرقي فى التعامل في الأوساط الاجتماعية، وما إنْ تطأ قدماك أرض أستراليا ستتعرف بنفسك على العراقة و القدامة والحداثة معاً في العمران والتصميم المدني ، وغني عن الذكر الطبيعة الخلابة التي تتسم بها هذهِ الدولة. ومن أبرز مميزات الدراسة فى استراليا:

  • برامج تعليمية مرنة وتقدمية ذات سمعة ممتازة
  • دورات ومؤهلات معترف بها عالميا
  • نمط حياة مريح وممتع وآمن
  • نفقات الدراسة والمعيشة أرخص بالمقارنة مع العديد من البلدان الأخرى
  • مدن حيوية وجذابة ومتعددة الثقافات
  • طقس رائع
  • المناظر الطبيعية والمشاهد المدهشة والمتنوعة
  • النباتات والحيوانات الفريدة والرائعة

تكاليف الدراسة

بصفة عامة، الدراسة للطلاب الدوليين في استراليا هي أرخص بكثير بالمقارنة مع العديد من الوجهات الشائعة للطلاب الدوليين، مثل المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة. هذا إلى جانب تكاليف المعيشة الأرخص التي تجعل من أستراليا إختيار اقتصادي جيد.

درجة البكالوريوس (العلوم الإنسانية) 52,388 دولار استرالي

درجة في العلوم: 63,076 دولار استرالي

درجة في الأعمال: 53,503 دولار استرالي

شهادة الدراسات العليا ودبلوم الدراسات العليا: 6000 -16,000 دولار استرالي

درجتي الماجستير والدكتوراه : 11,000- 20,000 دولار استرالي

يرجى ملاحظة أن الرسوم الدراسية يمكن أن تتفاوت على نطاق واسع وينبغي أن يتم البحث دائماً مع الكلية أو المعهد ذات الصلة. يمكنك الاتصال مباشرة بالجامعات من خلال هذا الموقع لمعرفة المزيد من المعلومات حول تكاليف الرسوم الدراسية. قم بمراجعة قائمة الجامعات الأسترالية وتابع روابطها لطلب المزيد من المعلومات حول الرسوم الدراسية. بالإضافة إلى توفير برامج فعالة من حيث التكلفة، توفر أستراليا أيضاً تكلفة معيشة منخفضة.

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد