أساسيات
أستراليا: دليل الوجهات الدراسية

نظرة على سيدني .. المدينة الأكثر ملائمة للعيش

بواسطة
5047

في 2013 تمّ اختيار مدينة سيدني الأسترالية كثاني أفضل مدينة ملائمة للعيش في العالم، كما اختيارها في المرتبة الـ5 ضمن قائمة أفضل المدن للعيش على الإطلاق.

وإذا كنت تفكّر في أستراليا كوجهة دراسية، فلا بدّ أن تلقي نظرة على بعض ملامح مدينة سيدني.

المدينة الأكثر رغبة

استناداً إلى دراسة إقصائية شملت 24 بلداً تضمّنت عدّة أسئلة حول المدينة المفضلّة للزيارة، والمناسبة للعيش، والمناسبة للبدء بالأعمال التجارية، فقد جاءت مدينة سيدني في المرتبة الخامس خلف نيويورك، لندن، باريس، وأبوظبي.

الحياة الطلابية

تُصنّف سيدني كواحدة من أفضل المدن في العالم للدراسة فيها، حيث تمتاز بإطلالات بانورامية مذهلة، ومشاهد خلابة نابضة بالحياة، وهناك لا يمكن للطالب أن ينبغي بالملل على الإطلاق.

تتركز في سيدني عدد من الجامعات الكبرى التي تقدّم للطلّاب المزيد من الفرص للمشاركة في الحياة الجامعية والثقافية عبر الجمعيات الثقافية والمرافق الرياضية المتاحة.

تُعتبر المدن الأسترالية ملتقى فريد من نوعه للمراكز الثقافية والمقاهي ومطاعم الوجبات السريعة ذات الشهرة العالية، وبالطبع فإنّ سيدني ليست استثناء.

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في أستراليا

Surry Hills

واحدة من أرقى المناطق في مدينة سيدني مليئة بالحانات الأنيقة، المطاعم، والمقاهي المميّزة، هذا عدا عن متاجر التجزئة المتخصّصة.

Newtown

واحدة من أبرز المناطق المفضّلة بالنسبة للطلّاب الأجانب، حيث تمتاز بأبنيتها ذات الطراز الفيكتوري القديمة، هذا عدا عن المعارض وصالات الموسيقى والحانات والحدائق العامّة.

الثقافة

تُعتبر أوبرا سيدني واحدة من أبرز المعالم في المدينة، بالإضافة إلى وجود العشرات من المسارح والمعارض والمتاحف التي تستحق الزيارة، فقضاء يوم في متحف الفن المعاصر الأسترالي أو متحف التاريخ الأسترالي فرصة فريدة لا تُعوّض بثمن.

الجامعات

تمتاز الجامعات الأسترالية بشهرة وتميز على النطاق العالمي. كما يحتل التعليم المرتبة الثانية من صادرات أستراليا. ومن أبرز الجامعات في سيدني:

جامعة غرب سيدني UWS

جامعة ماكوايري

جامعة نيو ساوث ويلز

جامعة سيدني

الجامعة التقنية، سيدني

تجربة فريدة

أكبر وأقدم مدينة في أستراليا. تم تأسيسها في عام 1788 على يد أرثر فيليب، قائد أول أسطول بريطاني يصل إلى أستراليا.

استمدت تلك المدينة شهرتها العالمية في عالم السياحة والسفر من مناخها الرائع الذي يصعب توافره في العديد من مدن العالم الأخرى طوال شهور السنة بجانب الخدمة المميزة التي تتوافر للسائح بمجرد وصوله، بالإضافة إلى النمو الاقتصادي القوي التي تحظى به هذه المدينة. وعندما تزور سيدني سوف تفاجأ بالكم الهائل من الفنادق الفخمة والعصرية التي ترضي جميع الأذواق.

حيث تتميز بالتنوع في التصميم فمنها مشيد على الطراز الفيكتوري وأخرى تحاكي عصرنا الحالي بلغة الألوان الصارخة والتصميم المفعم بالحيوية والشباب.

البحث عن الدورات

أستراليا
دراسات عليا
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...