أساسيات
أستراليا: دليل الوجهات الدراسية

أيـن تـصلى فى أسـتراليا؟

2257

عندما يسـافر الطالب العربى للدراسة فى الخارج، فإن هناك الكثير من الأشـياء التى يـفتقدها والتى كانت موجودة بصورة عادية فى وطنه، من ضـمن تلك الأشـياء الـصلاة، فكثير من طلاب الـشرق الأوسط يتسائل عن المساجد وأماكن العبادة للمسلمين فى الخارج، أغلب وجهات الدراسة المشهورة فى الـخارج يوجد بها مساجد ودور للعبادة، وأسـتراليا من تلك الـدول حيث يوجد بكل مدينة من مدنها الرئيسية مـساجد وأماكن تجمعات للجاليات العـربية، نحن فى هذة المقالة أبرزنا للطالب المساجد فى أسـتراليا فى كل مدينة من مدنها الكبرى بحيث يستطيع الطلاب أن يصلوا بسهولة.

مـدينة بريبسبان

مدينة بريسبان مدينة تتميز بتنوعها الثقافى والمجتمعى، حيث يوجد بها كافة الأجناس من كل بلاد الأرض، كما أن بها جاليات عربية وإسـلامية كثيرة. المدينة بها مجموعة كبيرة من المطاعم العربية والـشرق الأوسطية لجذب الطلاب العرب الذين يدرسون فى بريزبين، وأيـضاً يوجد الـكثير من الـمساجد مثل مـسجد لـتوش، ودارا، ومسجد كورابى، وغـيرهم الـكثير.

مـدينة مـلبورن

تضم مدينة ملبورن أعداد كبيرة من الطلاب والمهاجرين والـسائحين العرب، أغلب العرب المتواجدين فى المدينة متواجدين لغرض الـدراسة والـمدينة بها عدد لا بأس به من الـمساجد مثل مسجد صن شاين الواقع فى 618 طريق بالارت ومسجد بريستون الواقع فى 90 شارع كريمر، وغيرهم.

سـيدنى

تعتبر سيدنى هى المدينة الرئيسية فى أستراليا، وعلى هذا الأساس فهى مدينة يتوافر بها كل شئ من محلات البقالة والمكتبات والمطاعم الـعربية، وأيضاً دور الـعبادة خـاصة فى مدينة أوبرن نظراً لأن بها أعداد كبيرة من الطلاب من بلاد الشام والعراق، كما يتركز أيضاً الطلاب الدوليين فى سيدنى فى جرانفيل وبانكستاون ولاكيمبا.

يوجد فى سيدنى الكثير من المساجد مثل مسجد سور هيلز الواقع فى 177 شارع كومونويلث، ومسجد أوبرن جاليبولى، ومسجد عمر فى أوبرن ويقع فى 43 طريق هارو، وأيضاً مسجد الإمام على بن أبى طالب فى لاكيمبا، وغيرهم من المساجد.

مـدينـة بيـرث

إذا كنت تدرس فى الغرب الأسترالى وتحديداً فى مدينة بيرث، فإنه من الـطبيعى جداً أن تجد الكثير من المساجد حولك، فالمدينة يوجد بها جالية مسلمة كثيرة أغلبهم جاء إلى المدينة من أجل الـسياحة والتنزه والدراسة. يوجد فى بيرث كثير من المساجد أهمها مسجد بيرث الواقع فى 427 شارع ويليام وغيره من مراكز العبادة المخصصة للجاليات العربية.

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد