أساسيات
أستراليا: معلومات أساسية - يجب قراءته

الثقافة الاستــرالية

بواسطة
2856

استراليــا دولة يقيم على أرضها كل الاعراق والاجناس الوافدين من كافة انحاء العالم .. اللغة الانجليزية هي اللغة الرسمية للبــلاد ، التى يتحدث بها كل الوافدين والمقيمين كلغة تفاهم مشتــركة..

استراليــا هي اكثر دول العالم أماناً على الاطلاق ، بمعدلات منخفضة جداً من الجريمة ..

ومع ذلك ، الحياة فى وسط ثقافة جديدة ربما يسبب صدمة ثقافية للوافدين إلى البلاد .. لذلك ، هناك بعض الاشيــاء التى تجعلك تتجنب هذه الصدمة الثقافية قبل السفر إلى استراليــا ، وتجعلك أكثر تجــاوباً مع الحيــاة هناك بمجرد الوصول ..

فى الجامعة :

كل مقــر جامعي فى استراليا له خصوصيته ، فبعضها تشعــر أنك فى مجتمع متكــامل متعدد العرقيات والثقافات بشكل مدهش .. وبعضها تشعر فيه بالجدية الاكاديمية المطلقة .. وفقــاً لنوع الكلية أو الجامعة ..

الطلاب يرتدون مايحلو لهم من ملابس – مهما بدت غريبة بالنسبة لك – وفقــاً لتقلبــات الحرارة صيفاً وشتاءا.. العلاقة بين الاساتذة والطلاب مباشرة جداً ولا يشوبها اي نوع من التردد أو الرهبة ، ويدور بينهما نقــاش دائم ..

التحيــة :

"عندما تقابل أي شخص للمرة الأولى ، يمكن ان تبادله الســلام بالشكل الرسمي بأن تسلم عليه باليد اليمني .. ويمكنك أن تلقى عليه التحية بأي شكل غير رسمي اذا كان صديقاً مقربــاً ..

الاستراليــون يميليون لمناداة الاشخاص باسمهم الاول منذ اللقاء الاول .. ومن المهم ان تحافظ على لغة العيون الصحيحة اثناء التعامل مع الجميــع ، لأنها تظهر احتــرامك لهم وأنك تعيرهم اهتمــامك فى التعامل معهم ..

"

الدعوات :

بالتأكيد سوف تتلقى دعوات لحفلات الباربكيــو الشهيرة التى ينظمها الاستراليون كثيــراً ، سواءاً من أصدقاءك أو زملاءك أو حتى الحفلات التى تنظمها الجامعة ..

اذا تمت دعوتك لتناول العشاء عند احد الاصدقاء ، يجب أن تحضـر معك هدية بسيطة مثل كيس من الورود أو بعض قطع الشكولاتة عند وصولك ..

الرياضة :

الاستراليون يحبون الرياضة جداً ، وهذا أمــر سيعجبك جداً اذا كنت انت شخصيا من محبي مشاهدة او ممارسة الرياضات المختلفة ..خصوصاً الالعاب الرياضية المائية بمختلف أنواعها .. فضلا عن رياضات التنس وكرة القدم وغيرها ..

الفن والموسيقى :

تضم استراليــا عددا هائلا من المتاحف والمعارض ودور الاوبــرا .. مما يجعلك تشعر دائماًُ بالفرصة على استيعاب ودراسة كافة الاحداث الثقافيــة بشكل أكبـــر ..

الدراسة فى بلد غارقة فى التاريخ والثقافة والتميــز ، سيجعل تجربتك الدراسية غنيــة بالذكــريات والأحداث المميــزة بلا شك !

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد