أساسيات
أستراليا: معلومات أساسية - يجب قراءته

استـراليا : حــول المأكولات والمشــروبات والطبــخ

بواسطة
6125

كلما جاءت كلمة استراليا ، فأول ما يتبــادر للذهن هي حفــلات الشــواء ( الباربكيــو ) ! .. على الرغم من أن هذا صحيح ، إلا أنه ليس كل شيئ .. فالمطبخ الاستــرالي واسع ومتنـــوع للغـاية ، كإنعكــاس للتنوع الهائل المتواجد على الاراضي الاسترالية ، من مختلف الثقافات حول العالم..

ستجد فى استراليــا المطابخ الاسترالية المحلية بكل وجباتها اللذيـــذة ، والمطابخ الآسيوية ، والمأكولات الشرقية ، والوجبــات الغربية بمختلف جنسيــاتها .. نستعرض هنا بعضــاً منها :

الطــعام المحلي التقليــدي

هو الطعام الذي توارثته الاجيــال من الاستراليين الأصليين ، والذين تأثــر به الاوروبيــون القادمون إلى القــارة منذ العام 1788 .. وهو مزيــج من الاطعمة النبــاتية والفواكه ولحوم الكانجــارو الذيذة .. وتوجد الآن فى العديد من متاجر الطعام والمطاعم المختلفة المنتشــرة حول القارة ..

الطعــام الاسترالي الحديث :

وهو الشبيه جداً إلى الطعام الاوروبي المُستقدم للقــارة منذ القــرن الثامن عشــر ، وإن كانت الاختلافات فى المناخ والعادات وطبيعة البــلاد أدخل تطوراً وتنوعاص كبيــراً على هذه الاطعمة والوجبــات ، مما اعطــاها خصوصية استرالية واضحة ..

كما يشمــل المطبخ الاسترالي أفكــار عديدة من المطابخ العالمية ، مثل التايلاندية والصينية واليابانية والفيتنامية والفرنسية والايطالية واليونانية والبريطانية .. إلى جانب الكثيــر جداً من الافكــار الشــرقية العربية فى الطهي ..

الوجبــات السريعة :

فى استراليــا ، يوجد ميــل كبيــر من سكانها ومقيميها لتنــاول الاطعمة السريعة نتيجة سرعة وتيرة الحيــاة ذاتها .. كل الوجبــات العالمية المعروفة والمطاعم الدوليــة والمحلية ، تجدها منتشــرة فى كل مكان فى استراليــا ..

المأكولات البحرية

تشتهر أستراليا بمأكولاتها البحرية و أطباق السمك الشهية. يوجد في أستراليا أكثر من 6000 نوع من أنواع السمك و ثمار البحر الشهية.

المشــروبات :

أسمــاء الأطعمة :

عادة استــرالية قديمة ، هي تسمية بعض الوجبــات الشهيــرة بأسمها معينة .. فمثلاً وجبة الـبافلوفا الشهيـــرة ، وجدت فى استراليا من العام 1935 نسبة لراقصة الباليه الروسية الشهيــرة وقتها ( بافلوفا ) ! .. وغيرها الكثيــر جداً من الوجبــات التى تُسمى على أسماء شخصيــات أو ظروف معيـــنة ..

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد