أساسيات
أستراليا: معلومات أساسية - يجب قراءته

التــأميــن والصحة أثناء الدراسة فى استراليـا

بواسطة
1680

هناك – بلا شك – الكثيــر من الامور التى من الممكن أن تحدث لك عندمـا تنتقــل للإقامة والدراسة فى دولة جديدة .. ماذا ستفعـل إذا – لا قدَّر الله – أصابك مــرض ؟ .. أو تعرضت لعملية سرقة ؟ .. للأسف هذه الامور تحدث فى كل وقت وفي أي مكان فى العالم .. لذلك ، من المهم أن تضعها فى اعتبـارك ، وتخطط لها قبــل السفــر على سبيل الاحتيــاط..

كيفيـــة الاستعداد

عند انتقالك إلى استراليا للدراسة ، يجب عليك ان تكون قادراً على تقديــم شهــادة صحية تثبت أنك فى حالة صحيــة مناسبة ومتوافقة مع شروط دخولك إلى البلاد .. هذه الوثيقة يجب أن تكون معـك فى حقيبتك ، لتظهرها بمجــرد نزولك إلى المطــار أمام المسؤولين ، والتى على اساسها سيتم السمــاح لك بالعبــور إلى الاراضي الاسترالية..

إذا كنت تعاني من بعض الامــراض المزمنــة غير الخطــرة ، فيجب عليك أن تأخذ معك وثيقــة من طبيبك الخاص مكتوبة باللغة الانجليــزية لتعرضها على المسؤولين عند وصولك للمطــار للإطــلاع عليها ، وللسمــاح لك بدخول البــلاد.. وبمجــرد وصولك ، يجب ان تأخذ هذه الوثائق إلى وحدة الـ ( GP ) المحلية ، التى ستكــون مسؤولة عن التواصل معــك فى حالات الطوارئ الطبيـــة والتــأكد من ســلامتك الصحية بشــكل مستمـــر ..

نظــام التأمين الصحي الاسترالي

استراليا معروفة بكونها مكــان رائع للحيــاة الصحية ، حيث يبلغ متوسط الاعمــار بها حوالي 80 عاماً .. ويعود الفضــل فى ذلك إلى نظــام التأمين الصحي المتميـــز الذي تتمتع به البــلاد..

وعلى الرغم من ان النظــام ممول حكوميــاً ، إلا ان هذه الخدمة مقدمة فى الأساس إلى الدول المتعاونة فى نظــام الدفع الصحي .. أي أن المقيمين يقومون بالمســاهمة بمبالغ ماليــة معينة لتغطية تكاليف العــلاج ، وتكون مبالغ رمزيــة مقابل الرعاية الصحية الكبيــرة التي يتمتعون بها..

ما الأمور التى لا يغطيها التأمين الصحي ؟

بعض الأمور لا يتم تغطيتها فى التأمين الصحي ، مثل عــلاج الأسنــان .. والعيــون .. وتكاليف الانتقــال بخدمة الاسعــاف ..

التأميـــن

التأمين ضــروري للطالب الدولي أثناء فتــرة إقامته ودراسته فى استراليا ، ولكنه أحيــاناً يكون صعباً فى تغطية تكاليفه المختلفة .. لذلك ، تم إقرار بعض الخطط التمويلية التى من شانها تغطيــة تكاليف وخدمات التأمين المختلفة للطالب الدولي ، من خــلال Media Bank و Bupa Australia. ..

لا يُمكن بأي حال من الاحــوال ألا يتســاهل الطــالب الدولي فى الاشتراك فى نظام التأمين ، لانه يعتبــر الوسيلة الوحيدة لضمــان التغطية فى حالة التعرض لأي ظرف طارئ ، مثل السرقة أو المــرض أو تلف الممتلكــات الخاصة أو أي ظــرف آخر ..

مرة أخرى ، نتمنى ألا تتعرض لأي ظــرف يستدعي تدخل التأميـــن .. ولكن الإحتيــاط واجب !

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد