أساسيات
أستراليا: معلومات أساسية - يجب قراءته

نصــائح لتوفيــر المال أثناء الدراسة فى استراليــا

بواسطة
2639

من اهم الأولويــات بالنسبة للطالب الدولي الذي يدرس فى استراليـا يظهر موضوع ترشيــد النفقــات .. والحقيقة ان هذا الامر ليس سهــلاً ، ويحتاج إلى بعض الوقت حتى يتعود الطــالب على عملة استراليا ( الدولار الاسترالي ) ومقارنتها بعملة بــلاده .. وبالتالى ضبط النفقــات والتحكم فى الميــزانية ..

نستعــرض معاً هنا بعض النصــائح السريعة المــركز التى تُســاعد فى ترشيــد النفقــات ، وضبط الأمور المالية للطالب الدولي أثناء فتــرة دراسته فى استراليـا :

المصــرف ( البنـــك ) :

أول شيئ يجب ان تقوم بفعله ، هو أن تتوجه فوراً إلى البنك وتفتــح حســاباً جديداً بإسمك ، بعد استشــارة البنــك فى أفضــل أنظمة التدفق المالي التى يمكنك استخدامها كطــالب دولي ، ومخصصــة لمستــوى وطريقة حياة الطلاب الدوليين المغتــربين فى البلاد..

هذا النظــام المصــرفي سيساعدك كثيــراً فى ضبط النفقـــات بشكــل يتوازي تماماً مع احتيــاجاتك ، ويضمن لك حيــاة مطمئنة هادئة طوال فتــرة الدراسة ..

المكــالمات الهاتفيـــة :

من الطبيعي بإعتبــارك تدرس خارج وطنك ، أن يكون هناك تواصلاً دائماً بينك وبين أهلك وأصدقاءك ومعارفك .. ولكن لماذا لا تستخدم التقنيـــة الحديثة التى توفر لك تواصلاً دائمـاً مع الاهل والأصدقــاء لساعات طويلة مجاناً ، بدلاً من إجهــاد ميزانيتك بإجــراء مكالمــات دولية عديدة ؟!

استخدم السكــايب والواتس آب والتطبيقات المجانية فى الاتصــال بالجميــع .. واستخدم فيسبوك وتويتــر للتواصل مع أصدقاءك بشكــل مستمـــر ..

العمـــل أثناء الدراسة :

من مميــزات الدراسة فى استراليا أن الجامعات تمنح طلابها فرصة العمل بدوام جزئي لعدد ساعات محدد أسبوعيــاً .. ومن المعتــاد ان يتقاضى الطالب اجــراً فى متوسط 15 دولار استرالي لكل ســاعة عمل .. وهو حتمــاً اجر مُجزي يفيد الطالب جداً فى تحمل اعباء وتكاليف الاقامة والدراسة..

المنـــح الدراسية :

العديد من الجامعات تمنح سنويـا الكثير من المنح الدراسية .. فبــدلاً من أن تتقــدم للدراسة فى هذه الجامعات ، تاكد أولاً أنك قد حاولت الانضمــام إليها من خلال منحة دراسية كاملة أو جزئية ، خاصة إذا كنت موافيــاً لشروط القبــول فى المنحة ..

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

مهتم في شؤون الثقافات و التعليم الدولي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد