أساسيات
أستراليا: آخر الأخبار

دراسة: الـشركات الأسـترالية تـفضل الطلاب الدوليين للعمل بـها

614

أبرزت دراسة نشرتها مؤسسة جامعات أستراليا أن عدد كبير جداً من المؤسسات الحكومية الأسترالية والشركات الخاصة لديها إنطباعات إيجابية عن الطلاب الدوليين الذين يدرسون فى الجامعات الأسترالية.

قالت الدراسة أن 69 % من ممثلين الشركات والمشاريع الخاصة فى أستراليا، و72 % من المؤسسات الحكومية تدعم تقديم التعليم والتدريب للطلاب الدوليين بالبلاد، وقالت بيلندا روبينسون الرئيس التنفيذى لمؤسسة جامعات أستراليا معلقة على نتائج الدراسة، أننا نقدر بشدة الطلاب الدوليين الذين يدرسون فى أستراليا كجزء مكمل للمجتمع الأسترالى الذى يتسم بالتنوع الثقافى، كما أن وجود الطلاب الدوليين فى أستراليا يساعد على بناء روابط ثقافية أعمق مع مجتمعات هؤلاء الطلاب.

كما قالت بيلندا أن النتائج التى أظهرتها الدراسة تمثل دعاية جيدة لقطاع التعليم الأسترالى الذى شهد إنخفاض فى عدد الطلاب الدوليين فى السنوات الأخيرة.

أظهرت الدراسة أيضاً أن 72% من المؤسسات الحكومية و80% من الشركات الخاصة يعتقدن بأن الطلاب الدوليين يجب أن يكون لديهم حافز للبقاء فى أستراليا بعد إتمام دراستهم، خاصة مع وجود وظائف مناسبة لهم فى أستراليا.

قالت بيلندا روبينسون أن الطلاب الدوليين يلعبون "دوراً من نوع خاص" فى زيادة إرتباط أستراليا بقارة أسيا، وأضافت روبينسون أن الطلاب الدوليين يساعدون أستراليا على تكوين علاقات جيدة مع دولهم، ويساهمون فى إنعاش فكر الحوار الثقافى بين الدول، كما أن وجود الطلاب الدوليين يساعد على وجود علاقة دائمة ومستمرة بين أستراليا والدول الأخرى.

مؤسسة جامعات أستراليا هى مؤسسة تمثل 39 جامعة أسترالية قامت بعمل البحث على مدار عام، كما أن البحث أو الدراسة شمل مشاركة مجتمعية مع التركيز على المجموعات الطلابية، وأيضاً حوالى 1000 عضو بالمؤسسات والشركات الحكومية و300 صاحب شركة ومشروع خاص، ونتائج الدراسة تم قياسها للتأكد من تمثيلها للمجتمع الأسترالى، ومجتمع أصحاب العمل فى أستراليا.

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد