أساسيات
أستراليا: آخر الأخبار

استمرار نمو قطاع التعليم العالي في أستراليا

بواسطة
293

بفضل النمو الكبير الذي يحققّه التعليم العالي، فإنّ قطاع التعليم الدولي في أستراليا ما زال مستمراً بالازدهار، وذلك وفقاً للإحصائيات التي نشرتها وزارة التعليم والتدريب الأسترالية.

خلال العام الدراسي 2014-2015 وصلت قيمة إيرادات التعليم العالي في أستراليا إلى حوالي 18.1 مليار دولار أسترالي، أي بزيادة 14.2% مقارنة بالعام الدراسي 2013-2014، في حين ارتفع عدد الطلّاب الدوليين حتّى يونيو حزيران الماضي إلى أكثر من 464 ألف طالب وذلك بزيادة 10.4% مقارنة بالعام الفائت.

 

اقرأ أيضاً: تكاليف السكن والمعيشة للطلّاب الدوليين في أستراليا

 

التعليم العالي يملك النصيب الأكبر من هذا النمو بنسبة 47.7% حتّى بداية يونيو الماضي، في حين أنّ نسبة الطلّاب الصينيين والهنود الملتحقين بقطاع التعليم العالي في أستراليا وصلت إلى 47% من إجمالي الطلّاب الدوليين.

بالإضافة إلى الصين والهند، فإنّ تايلاند وفيتنام وكوريا تُعتبر أكثر 5 دول أجنبية مصدرة للطلّاب الأجانب إلى الجامعات والمعاهد الأسترالية، في حين أنّ الطلّاب القادمين من إيطاليا وتايوان يشكلون ما نسبته 32.8% من مجمل الطلّاب الدوليين الملتحقين بقطاع التعليم العالي في أستراليا.

 

 

اقرأ أيضاً: 3 تخصصات عليك دراستها في أستراليا

 

لم يُخف وزير التعليم والتدريب الأسترالي "كريستوفر باين" سعادته مع هذه الأرقام التي تُظهر نمواً كبيراً يحققه قطاع التعليم العالي في البلاد.

واعتبر باين أنّ هذه الأرقام تكشف حجم قطاع التعليم العالي في أستراليا والذي بات من أكبر القطاعات التي تدّر دخلاً مالياً للبلاد، خلف قطاعات الحديد، الفحم، والغاز الطبيعي.

كما أكّد الوزير الأسترالي أنّ الحكومة تعمل بشكل دؤوب على تحسين الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي بالتعاون مع رجال الأعمال وخبراء التعليم والطلّاب.

 

اقرأ أيضاً: سيدني .. المدينة الأكثر ملائمة للعيش على الإطلاق

 

الجدير بالذكر أنّ التعليم الدولي في أستراليا يوفّر أكثر من 130 ألف فرصة عمل سنوياً، وهو ما يجعله واحداً من أكثر القطاعات نشاطاً في البلاد خلال السنوات القليلة الماضية.

 

البحث عن الدورات

أستراليا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...