أساسيات
أستراليا: آخر الأخبار

أفضل 5 جامعات في أستراليا وفق تصنيف 2016

بواسطة
1140

رغم ارتفاع تكاليف الدراسة فيها مقارنة بدول مثل بريطانيا والولايات المتحدة وماليزيا، إلّا أنّ أستراليا ما تزال واحدة من أبرز الوجهات الدراسية بالنسبة للطلّاب الدوليين.

فنمط الحياة المختلف وجودة التعليم هناك ما زالت تشكّل عوامل جذب للطلّاب الدوليين الذين وصل عددهم إلى نحو 650 ألف طالب وفقاً لإحصائيات صدرت مؤخراً.

تواجدت 33 جامعة أسترالية في القائمة الأخيرة التي أصدرتها مؤسسة QS عن أفضل جامعات العالم، و7 من تلك الجامعات تمّ تصنيفها ضمن أفضل 100 جامعة في العالم للعام الدراسي 2015/2016

في هذا المقال سنتناول لمحة عن أفضل 5 جامعات أسترالية للعام الدراسي 2015/2016

جامعة أستراليا الوطنية ANU

واحدة من الجامعات الرائدة في أستراليا بفضل سجلّها الرائع في البحوث والتعليم عالي الجودة، احتلّت مؤخراً المرتبة الـ 19 ضمن قائمة أفضل جامعات العالم، تقع في العاصمة كانبرا ويعود تاريخ إنشائها إلى عام 1946 من قبل البرلمان الأسترالي.

جامعة ملبورن

تقع في مدينة ملبورن والتي تُعتبر واحدة من أكثر المدن مواءمة للطلاب على مستوى العالم، وتم تصنيفها في المرتبة الـ 42 ضمن قائمة أفضل جامعات العالم.

تُعتبر جامعة ملبورن التي يعود تاريخها إلى أكثر من 160 عام واحدة من أبرز الجامعات الدولية الرائدة في مجال البحث العملي، ويدرس بها طلّاب دوليين ينتمون إلى حوالي 150 دولة.

جامعة سيدني

يعود تاريخ إنشائها إلى سنة 1850 وتقع في ضواحي مدينة سيدني الداخلية في ولاية نيو ساوث ويلز، يدرس فيها نحو 46 ألف طالب منهم 10 آلاف طالب دولي.

صنّفتها مؤسسة QS في المرتبة الـ 45 ضمن قائمة أفضل جامعات العالم، في حين جاءت في المرتبة العاشرة على قائمة صحيفة دايلي تليغراف لأجمل جامعات العالم.

جامعة نيو ساوث ويلز UNSW

رغم أنّها حديثة العهد نسبياً (تأسست سنة 1949)، إلّا أنّ جامعة نيو ساوث ويلز تُعتبر واحدة من الجامعات البحثية الرائدة على مستوى العالم، وتوفّر أكثر من 900 برنامج دراسي في مختلف التخصصات.

وتُعتبر واحدة من أكبر الكيانات الطلابية وأكثرها تنوّعاً في أستراليا، حيث يدرس فيها حوالي 13 ألف طالب دولي ينتمون إلى ما لا يقل عن 120 دولة، واحتلّت مؤخراً المرتبة الـ 46 ضمن قائمة QS لأفضل جامعات العالم.

جامعة كويزلاند UQ

أقدم جامعة في ولاية كويزلاند الأسترالية حيث يعود تاريخ إنشائها إلى سنة 1909، وتتقاسم المرتبة الـ 46 ضمن تصنيف QS مع جامعة نيو ساوث ويلز.

 

مقالات ذات صلة:

لماذا الدراسة في أستراليا؟

الثقافة الأسترالية

3 تخصصات عليك دراستها في أستراليا

تكاليف السكن والمعيشة في أستراليا

البحث عن الدورات

أستراليا
مرحلة جامعية
عــن الكاتب

كاتب ومدوّن مهتم بشؤون التعليم والعلاقات الدولية، أسعى لإثراء المحتوى العربي بكل ماهو ممتع وشيق ومفيد

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد

ألقي نظرة...