أساسيات
أستراليا: آخر الأخبار

مرة أخرى ... طلاب موناش هم أفضل محاورين فى العالم

626

فاز اثنين من طلاب جامعة موناش ببطولة العالم للمناظرات (WUDC) للسنة الثانية على التوالي، حيث فازوا على فرق من جامعات اكسفورد، وستانفورد، وجامعة سيدنى.
فريق "موناش بى " يتألف من جولدر أميت، وآير كيران، وكلاهما يدرس دراسة جامعية مزدوجة فى الفنون والقانون، حيث فازا بنهائى البطولة بالإجماع، بعد مناظرة حول دعم القومية.
يعتبر هذا الفوز هو إمتداد لنجاح طلاب جامعة موناش فيكتور فينكل وفيونا بروس عندما فازوا بالبطولة عام 2011.
كما أن كريس بيسيت طالب آخر من طلاب جامعة موناش، يدرس الفنون/القانون تم تصنيفه فى المركز التاسع كأفضل متحدث فى المسابقة التى يتنافس فيها أكثر من 1400 طالب جامعى.
أما كيران فقد قال بإنه سعيد جداً لتحقيق هذا النجاح، وأضاف "إننا نشعر بالفخر والامتنان حقا. هذه البطولة كانت صعبة والكثير من القرارات كانت قريبة. لكن الحظ كان بجانبنا عندما كنا بحاجة إليه، وكان الدعم مذهل من بقية أعضاء الفريق".
"لقد كنت جزءاً من الفريق منذ السنة الأولى، وإن كان هذا يعكس شىء فهو يعكس تجربتى بالجامعة".
ووجه كيران وأميت الشكر للجامعة لدعمها جمعية موناش للمحاورين(MAD)، وهى أكبر مجتمع للتناظر والنقاش فى نصف الكرة الجنوبى، وأكدا ذلك بأن قالا "إن دعم الجامعة كان أساسيا لنجاح فريقنا".
تلك البطولة والتى تعرف باسم "دورة الالعاب الاولمبية للتناظر"(WUDC) استضافتها جامعة دى لاسال فى مانيلا فى الفترة ما بين 27 ديسمبر 2011 و 4 يناير 2012، وأقيمت المباراة النهائية فى مركز كونفينشن الفلبينى الدولى.
ضمت البطولة طلاب من أكثر من 70 دولة يتنافسون فى الحدث الثقافى الذى يظهر فى نفس شكل البرلمان البريطانى، حيث فريق واحد يؤيد اقتراح والآخر يعارضه.
جدير بالذكر أن ثلاثة من فرق جامعة موناش تخطوا أربع جولات إقصائية فى البطولة حتى الوصول إلى النهائيات، حيث تم اختيارهم من بين 32 فريق ليكونوا بين الأربعة فرق الذين تنافسوا فى النهائى.
بالإضافة إلى هذا الإنتصار الأخير، فإن جامعة موناش قد فازت ببطولة (WUDC) عامى 1999 و 2000.

للمزيد من المعلومات

جامعات أستراليا العشرة الأكثر خضرة

زيادة الطلب على خريجين الجامعات الأسترالية

معلومات عن مدينة سيدنى

ترجمة محمد احمد عبد السلام

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد