أساسيات
أستراليا: آخر الأخبار

إستمرار إنخفاض عدد الطلاب الدوليين فى أستراليا

556

بخلاف مجال تدريس اللغة الإنجليزية، إستمر تراجع أعداد الطلاب الدوليين الدارسين فى كافة المجالات الدراسية فى أستراليا للسنة الرابعة على التوالى وفقاً للإحصائيات الأخيرة التى أصدرتها الحكومة الأسترالية عن أعداد الطلاب الدوليين.

كان تعداد الطلاب الدوليين فى أستراليا قد إنخفض بنسبة 6.9% عام 2011 ليصبح 515.853 طالب، وجاء الإنخفاض فى أعلى قطاعات التعليم من حيث كثرة الطلاب الدوليين، وهى قطاعات التعليم العالى، والتعليم المهنى والتدريب، حيث شهدا قطاع التعليم العالى إنخفاض بنسبة 4.3% وقطاع التعليم المهنى إنخفاض بنسبة 14.2%.

هذا الإنخفاض أدى إلى تراجع المساهمة المالية لقطاع التعليم فى الإقتصاد الأسترالى من 17 مليار دولار أسترالى عام 2009 إلى 14.6 مليار دولار أسترالى.

كانت جمعية التعليم الدولى فى أستراليا قد تنبأت العام الماضى أن إسهامات التعليم الدولى ستنخفض إلى أقل من 14 مليار دولار أسترالى فى العام الدراسى 2013-2014 قبل أن تعود للتعافى بحلول عام 2020.

دورات اللغة الإنجليزية المكثفة للطلاب الدوليين (ELICOS) كانت المجال الدراسى الوحيد الذى سجل تزايد فى عدد الطلاب الدوليين حيث إرتفعت أعداد الطلاب الدوليين بنسبة 0.2%، وقالت سو بلنديل المدير التنفيذى لمؤسسة إنجلش أستراليا أنه بعد ثلاثة سنوات من الإنخفاض الطلابى فى أعداد الطلاب الدوليين فى دورات اللغة الإنجليزية، هناك الآن "تحسن حذر" آخذ فى التصاعد بحلول عام 2013.

كانت الأرقام الصادرة عن وزارة الهجرة والجنسية الأسترالية (DIAC) بخصوص التأشيرة الطلابية فى ديسمبر 2012 قد تركت وميض من الأمل لقطاع التعليم الأسترالى، فموجة النمو فى دورات اللغة الإنجليزية (ELICOS) كانت بسبب زيادة قدرها 26% فى تأشيرات الدراسة الأسترالية فى الخارج.

أخيراً فإن أعلى خمس دول مصدرين للطلاب الدوليين لأستراليا ظلوا كما هم فى مقدمة الدول المصدرة للطلاب لأستراليا، على الرغم من إنخفاض أعداد الطلاب بنسبة 24.5% أو إلى 53.396 طالب من الهند، ثم إنخفض عدد الطلاب القادمين من ثانى أكبر مصدر للطلاب لأستراليا وهى الصين بنسبة 6.2% أو إلى 149.758 طالب، ثم تأتى كوريا بنسبة إنخفاض قدرها 6.7% ثم ماليزيا بنسبة 5.2% وفيتنام بنسبة 4.4%.

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد