أساسيات
أستراليا: آخر الأخبار

خيارات جديدة للعمل بعد إنتهاء الدراسة فى أستراليا

1296

فى ما أُعتبر بادرة جديدة للأمل والتفاؤل فى قطاع التعليم الأسترالي الدولي، أعلنت الحكومة الاسترالية مؤخراً تعديلات جديدة فى خيارات العمل المتاحة أمام الطلاب الدوليين إعتباراً من عام 2013، حيث أصبح متاح أمام الطلاب الدوليين من المؤسسات التعليمية التابعة للقطاع الخاص الحصول على تأشيرة تسمح لهم بالعمل مهنياً، بمجرد استكمال الدراسة فى مؤسساتهم التعليمية.

أعلن عن هذة الإضافة التى ستُلحق بتأشيرة الطلاب الدوليين للعمل بعد إنتهاء دراستهم فى أستراليا وزير الهجرة والمواطنة الأسترالى السيد كريس بوين، كجزء من التعديلات على برنامج التأشيرة الطلابية. ستسمح هذه التغييرات لخريجي الجامعات أو خريجي الدراسات العليا من مؤسسات التعليم الخاصة الحصول على العمل فى أستراليا بعد إنتهاء دراستهم بحد أقصى العمل لمدة عامان من إنتهاء الدراسة.

على هذا الأساس فإن فترة الثمانية عشر شهراً المتاحة للعمل أمام الطلاب الدوليين بعد إنتهاء دراستهم سيتم تمديدها بعد التعديلات الحالية لتصبح عامان، وسيبدأ سريان تلك التعديلات اعتباراً من عام 2013؛ وبالنسبة لطلاب الماجستير عن طريق تقديم الأبحاث أو طلبة الدكتوراه سيكونوا مؤهلين للحصول على تصاريح عمل لمدة ثلاث أو أربعة سنوات على التوالى.

قرار الحكومة الأسترالية يعكس التأكيد على أهمية دور الأبحاث فى تشجيع الاقتصاد الاسترالي. حيث أعلن السيد بوين القرار قائلاً "يسرنا أن نعلن عن إجراءات جديدة لتمديد فترة العمل بعد إنتهاء الدراسة لخريجي البكالوريوس وخريجى درجات الدراسات العليا من المؤسسات التعليمية الخاصة المعتمدة لدى الدولة بتقديم البرامج التعليمية الجامعية".

بالإضافة إلى ذلك ، تم خصم 5 ٪ من قيمة رسوم التأشيرة الطلابية وفقاً لما أعلنته الحكومة، مخفضين بذلك قيمة المصروفات من 565 دولار أسترالى إلى 353 دولار أسترالى.

لمعرفة مزيد من المعلومات حول الدراسة في أستراليا يمكنك قراءة الموضوعات الأتية

التعديلات الأخيرة فى التأشيرة الطلابية الأسترالية

لماذا الدراسة في أستراليا؟

أضواء على أستراليا

ترجمة محمد احمد عبد السلام

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد