أساسيات
أستراليا: آخر الأخبار

تـخفيضات على المواصلات للطلاب الدوليين فى أستراليا

563

كجزء من برنامج الحكومة الأسترالية للدعاية للإقتصاد ونظام التعليم الأستراليين، قررت الحكومة عمل تخفيض للطلاب الدوليين فى وسائل المواصلات العامة بنسبة 35%. التخفيض فى مصاريف الإنتقال سيسرى على تنقلات الطلاب الدوليين فى المدن الأسترالية الكبرى مثل سيدنى ونيوساوزويلز.

التخفيض فى وسائل الإنتقال للطلاب الدوليين فى أستراليا سيوفر على الطالب الدولى 800 دولار أسترالى سنوياً فى حال إستخدام شبكة MyMulti3، و450 دولار أسترالى فى حال إستخدام شبكة MyMulti2، وأكثر من 200 دولار أسترالى فى حال إستخدام شبكة MyMulti3 90 يوم، و133 دولار أسترالى فى حال إستخدام MyMulti2 90 يوم.

كان بارى أوفاريل وزير جنوبى سيدنى ونيو ساوز ويلز قد اعلن عن تلك المزايا الجديدة فى التنقلات للطلاب الدوليين مـؤخراً، وقال أن تلك المزايا ستزيد من جذب الطلاب الدوليين إلى نيو ساوز ويلز كمكان مثالى للدراسة والتعليم يتوافر به وسائل مواصلات عامة وآمنة للطلاب الدوليين.

أضاف فاريل أن تلك المزايا الجديدة فى الإنتقالات للطلاب الدوليين جاءت تجاوباً مع مقترحات لجنة البحوث والتعليم الدولى فى حكومة نيو ساوز ويلز، والتى قدمت تقريرها فى التاسع والعشرين من أكتوبر الماضى.

تقرير اللجنة أوصى بتقديم تخفيضات فى وسائل المواصلات للطلاب الدوليين كجزء من الدعاية لقطاع التعليم الأسترالى فى نيو ساوز ويلز, وقال التقرير أنه من المتوقع أن يتزايد إقبال الطلاب الدوليين على أستراليا كوجهة دراسية للتعليم العالى لينمو من 2.2 مليون طالب وفقاً لعام  2005 ليصبح 3.7 مليون طالب دولى فى عام 2025. كما توقع التقارير أن تشارك دول الصين، الهند، ماليزيا، وأندونيسيا فى هذا النمو بنسبة 60% من قوام الطلاب الدوليين.

لمزيد من المعلومات يمكنك القراءة عن

أفضل الجامعات فى أستراليا

تأشيرة الدراسة فى أستراليا

العمل فى أستراليا

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد