أساسيات
أستراليا: آخر الأخبار

جـامعة جـنوب أسـتراليا تنـظم مـهرجان للإسـتماع لـشكاوى وإقـتراحات الـطلاب

747

قـررت جـامعة جنوب أستراليا تنظيم محادثة مفتوحة سـتعرف بـ"Unijam"، واليونيجام ستشمل طـلاب وخريجين للـحضور والـتعبير عن أرائهم بـخصوص أمور مرتبطة بالجامعة.

الـحدث الذى سيقام على مدار يومين التاسع والعشرين والثلاثين من مايو سيتم بإستخدام أساليب تقنية متطورة طورتها شـركة أى بى إم لجمع الأراء السائدة عن الجامعة ومناقشتها، وأيـضاً مناقشة موضوعات تهم الطلاب فى الجامعة، أيضاً الجامعة وجهت الدعوة لشخصيات مرموقة فى المجتمع كانت تدرس فى الجامعة.

قـال الـسيد ديفيد لويد نائب الجامعة أن المشاركة فى فعاليات المهرجان ليست قاصرة على المشاركة بالحضور إلى الجامعة لكن يمكن المشاركة عن طريق وسائل أخرى قد تكون أكثر راحة مثل شبكات التواصل الإجتماعى. المهرجان سيناقش علاقات الجامعة وتواجدها على المستوى الدولى فى الخارج، وكافة الأمور التى يحتاج الطلاب إجابة بخصوصها ستكون مطروحة فى اليونيجام.

الحدث يشجع الطلاب على المساهمة فى إبداء أرائهم والتعبير عما يعتقدونه بـشأن الـجامعة، وهو إجراء يحسب للجامعة لأنها تضع معرفة أراء طلابها فى الإعـتبار، كما أن هـناك طـرق أخرى أصـبح الـطلاب يستخدموها للتعبير عن أرائهم إذا كانت الجامعات لاتنظم مثل هذة الأحـداث أو الإحـتفالات.

الـشبكات الإجـتماعية

الجامعات فى الخارج – وفى الداخل أيضاً – أصبح لها تواجد نـشط على شبكات التواصل الإجتماعى، وتنشر الجامعات أخبارها وتطوراتها كل يوم، لذلك يمكن للطالب متابعة تلك الصفحات ومراسلة الجامعة بالأراء والأمـور التى يعتقد الطالب أنه يريد الـتعبير عـنها.

تـحدث مع أسـاتذتك

إذا سـافرت للـدراسة فى الـخارج، فربما تـشعر بالرهبة قـليلاً من الـتواصل مع الـمحاضرين وأسـاتذتك فى الجامعة، وقد تشعر كطالب بالإرتباك وعدم القدرة على الـتعبير عن نـفسك بـشكل جيد أمام أساتذتك، وبعض الطلاب يتجنب التحدث مع أساتذته أصـلاً، من الأفـضل أن تنـشأ علاقة جيدة مع أساتذتك ستفيدك فى الـمستقبل وتستطيع من خلالها التحدث معهم بـشأن الأمور التى تهمك فى الجامعة، فقط أعرف التوقيت المناسب الذى يمكنك أن تتحدث معهم فـيه، وستجد أنهم يحاولون أن يجدوا حل لمشكلتك بالـطريقة المناسبة.

أخـيراً، لا تشغل نـفسك بما يـحدث فى الـجامعة خاصة إذا كان ما يحدث ليس له علاقة مباشرة بك، الحفاظ دائماً على هدوء أعـصابك وتركيزك الدراسى أمر جـيد، استمتع بوقتك من حين لأخر، وكون صداقات مع زملائك من ثقافات ودول مـختلفة.

البحث عن الدورات

أستراليا
حسب المستوى الدراسي*
عــن الكاتب

محرر و مدون ذو ميول ثقافية و تعليمية متنوعة ... شاركنى برأيك و معلوماتك في المجال التعليمي و الثقافي

مجانا

"دليلك "للدراسة في أستراليا

هل تمتعت بما قرأت؟ لقد وضعنا المواضيع المتداولة حول الدراسة في أستراليا في كتاب رقمي واحد ومفيد